بالصور.. إقبال ضعيف من طلاب الثانوية على لجان التظلمات

الأحد، 19 يوليو 2009 03:37 م
بالصور.. إقبال ضعيف من طلاب الثانوية على لجان التظلمات طلاب أمام لجان تظلمات الثانوية العامة
كتب حاتم سالم - تصوير عمرو دياب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت مقار كنترولات الثانوية العامة منذ التاسعة من صباح اليوم إقبالا ضعيفاً من طلاب الثانوية العامة الراغبين فى إعادة فحص درجاتهم فى أول أيام فتح باب التظلمات من مجاميع الثانوية العامة، والذى سيستمر مفتوحا لمدة 60 يوما حتى تتيح وزارة التربية والتعليم الفرصة كاملة أمام الطلاب الذين يشعرون بالظلم من الدراجات التى حصلوا عليها الأسبوع الماضى.

وقام الطلاب الراغبون فى فحص درجاتهم بدفع مبلغ 100 جنيه لكل مادة؛ قيمة إعادة فحص أوراق إجابتهم بالبنك الأهلى المصرى، ثم حصلوا على إيصالات مختومة بخاتم صندوق دعم المشروعات التعليمية ليتوجهوا بعدها إلى الكنترولات لتقديم طلبات فحص أوراق إجاباتهم.


وأوضح الدكتور رضا أبو سريع رئيس عام الامتحانات أنه فى حالة ثبوت زيادة درجات الطالب، خلال عملية فحص الأوراق، عن الدرجة التى رصدتها له الوزارة فمن حقه استرداد الأموال التى دفعها مع إخبار مكتب التنسيق مباشرة بالزيادة، وأضاف أبو سريع أن الكنترولات ستبلغ الطلاب تليفونيا أو بالبريد بنتيجة فحص أوراق إجابتهم.

و يبدأ طلاب فى فحص الأوراق بدءًا من الأربعاء المقبل وبحسب الجدول الزمنى الذى يحدده الكنترول للطلاب ولا يسمح للطالب بالاطلاع على أصل ورقة الإجابة وإنما على صورة منها كما لا يسمح له باصطحاب مدرسين أثناء عمليات الفحص أو اصطحاب المحمول.

من جانبهم أبدى عدد من الطلاب الذين تواجدوا اليوم لتقديم طلبات الفحص بكنترول "السنية" شكهم فى إمكانية حصولهم على درجات إضافية من جراء عملية الفحص فيما أوضح الطالب مصطفى سيد (بالمرحلة الثانية من الثانوية العامة) أنه حضر اليوم لإعادة فحص أوراق إجابة مادة اللغة الإنجليزية لأنه حصل على 5 درجات فقط رغم حله لجميع الأسئلة بحسب تأكيده، مضيفًا "زميلى الذى كان يجلس بجوارى أثناء الامتحان حصل على درجة مرتفعة رغم أنه كان ينقل الإجابات منى".

يذكر أن عملية فحص أوراق إجابات الثانوية العامة تقتصر على إعادة رصد الدرجات وليس إعادة تصحيح كل سؤال.





















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة