طفل مصرى يفوز بمسابقة رسم دولية حول البيئة

الأحد، 19 يوليو 2009 01:22 م
طفل مصرى يفوز بمسابقة رسم دولية حول البيئة الطفل الفائز أحد أعضاء مكتبة الطفل بمكتبة الإسكندرية
كتبت جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فاز الطفل المصرى رامى جمال أحد أعضاء مكتبة الطفل بمكتبة الإسكندرية بمسابقة الرسم الدولية حول البيئة على مستوى أفريقيا، والتى ينظمها برنامج الأمم المتحدة للبيئة سنويا بالتعاون مع مؤسسة السلام الدولى والبيئة، ومقرها باليابان.

وقالت الدكتورة سهير وسطاوى رئيس قطاع المكتبات بالمكتبة، إن مكتبة الطفل أعلنت عن المسابقة العام الماضى، ونظمت ورشة عمل تحضيرية للمسابقة أتاحت للأطفال الحصول على معلومات حول موضوع المسابقة وهو "التغير المناخى" بالإضافة إلى تدعيم قدراتهم الفنية ومتابعة أفكارهم وتوجيهها والإشراف على أعمالهم الفنية إلى أن قاموا بإرسال مشاركاتهم إلى مكتب برنامج الأمم المتحدة للبيئة.

وأضافت وسطاوى أن الطفل رامى جمال سيشارك فى مؤتمر الأطفال الذى تنظمه المسابقة فى كوريا فى الفترة من 17 إلى 19 أغسطس المقبل، وسيتسلم جائزته فى حفل توزيع الجوائز يوم 20 أغسطس.

جدير بالذكر أن مكتبة الطفل بمكتبة الإسكندرية تقدم برنامجا متنوعا من الأنشطة الصيفية للأطفال من سن 6 إلى 11 عاما، يتضمن ورش الأعمال الفنية والخرائط والصلصال، وورش الخط العربى والرسوم المتحركة، وحكى القصص ومسابقات القراءة ودورات الكمبيوتر واللغة الهيروغليفية، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة الأخرى التى تقدمها المكتبة بثلاث لغات هى العربية والإنجليزية والفرنسية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة