"محلى منوف": النفايات الطبية تملأ شوارع المنوفية

الأحد، 19 يوليو 2009 09:06 ص
"محلى منوف": النفايات الطبية تملأ شوارع المنوفية مخلفات طبية بأكوام القمامة المبعثرة بالشوارع
المنوفية ـ إبراهيم عبد اللطيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتقد مجلس محلى مدينة منوف بمحافظة المنوفية فى جلسته الأخيرة، برئاسة محمد غرباوى، فوضى انتشار المخلفات والنفايات الطبية بأكوام القمامة بالشوارع والميادين الرئيسية، مما يعرض الأهالى وعمال النظافة إلى الإصابة بالأمراض والأوبئة الخطيرة.

وأعرب عدد من الأعضاء عن تكرار شكاوى المواطنين وعثورهم على مخلفات طبية بأكوام القمامة المبعثرة بالشوارع، مما يعرض المارة، خاصة الأطفال، للأمراض فى حالة اللهو بتلك المخلفات.

وأكد د.أسامة ليلة مدير مستشفى منوف العام، على وجود محرقة بالمستشفى والمفروض أنها متعاقدة مع جميع المستشفيات العامة والخاصة والإدارات الطبية، ويتم حرق النفايات الطبية بحجرة منعزلة يومياً، أما العيادات الخارجية والمستشفيات الخاصة غير المتعاقدة معنا، فنحن غير مسئولين عنها، وبالنسبة للمستشفيات المتعاقدة معنا فى حالة عدم إرسالها النفايات الخاصة بها يتم إرسال أسماءها إلى مديرية الشئون الصحية لمحاسبتها، لافتاً إلى أن قيمة التعاقد 100 جنيه شهرياً بموجب 3 جنيهات لكل كيلو نفايات.

وأوصى المجلس بتشديد الرقابة والتنبيه على جميع العيادات والمراكز الطبية الخاصة بضرورة جمع المخلفات الطبية لديها فى أكياس مغلقة والتعاقد مع مستشفى منوف العام لحرقها بالطرق الصحية الآمنة، كما أوصى المجلس بتشديد الرقابة على المنشآت الصحية، خاصة التى تخالف تلك التعليمات واتخاذ كافة الإجراءات المناسبة ضدها.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة