158 مهاجراً جديداً يصلون السواحل الإيطالية بعد رفض مالطا استقبالهم

الأربعاء، 07 أغسطس 2013 04:24 م
158 مهاجراً جديداً يصلون السواحل الإيطالية بعد رفض مالطا استقبالهم أرشيفية
روما (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصل 158 مهاجراً جديداً اليوم، الأربعاء، إلى سواحل جنوب إيطاليا، بين سيراكوزا، وجزيرة لامبيدوزا، وتمكنت قوى الأمن الإيطالية من اعتقال ثلاثة مهربين نظموا الرحلة.

وكان 64 من هؤلاء المهاجرين الجدد بلغوا الشاطئ الإيطالى فى ميناء سيراكوزا، ليلاً، من ضمنهم سبع نساء و26 قاصراً أربعة فى عمر الطفولة، وولد أحدهم حديثاً، وعثرت دورية سريعة لمجموعة القوة الجوية البحرية لحرس المالية فى منطقة ميسينا الإيطالية، على القارب الذى أقل هؤلاء.

كما عثر على القارب الثانى فى ساعات الصباح الأولى على بعد 80 ميلا من ميناء لامبيدوزا، وكان يحمل على متنه 94 مهاجرا، ضمنهم القاصرين الأربعة، وبعد تحويلهم من قاربهم، نقل المهاجرون إلى أحد مراكز الإيواء المعدة على بعد 170 كيلومترا فى جنوب غرب جزيرة صقلية.

وكانت السلطات الإيطالية قد وافقت على استقبال 102 مهاجر، نقلهم زورق مطاطى كان تائها فى عرض البحر، بعد أن رفضت السلطات المالطية استقبالهم على الرغم من ضغوطات الإتحاد الأوروبى.

وقالت الحكومة المالطية، فى بيان لها، إن القارب كان يبحر قبالة السواحل المالطية فى المياه الدولية، وكان متجها نحو السواحل الصقلية فى سيراكوزا الإيطالية.

وأوضح أن هذا التطور حصل بعد أن وافقت السلطات الإيطالية على استقبال القارب وركابه وبعد اتصالات دبلوماسية بين حكومات إيطاليا ومالطا واليونان.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة