توقعات بانتعاش للسياحة المصرية خلال موسم الشتاء المقبل

السبت، 18 يوليو 2009 04:38 م
توقعات بانتعاش للسياحة المصرية خلال موسم الشتاء المقبل المهندس زهير جرانة وزير السياحة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توقع خبراء السياحة زيادة معدلات الإقبال على السياحة المصرية فى موسم الشتاء المقبل، خاصة من السياحة الأوروبية، مستندين على دراسات قامت بها عدد من الشركات المتخصصة حول وجهة السياحة الأوروبية فى فصل الشتاء.

واتفق هؤلاء الخبراء مع توقعات منظمة السياحة العالمية التى أشارت إلى ارتفاع نسبة الحركة السياحة العالمية الخارجة من الدول الأوروبية إلى دول شمال أفريقيا، ومنها مصر بنسبة تصل إلى نحو ثلاثة فى المائة.

وقال الخبراء، فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن هذه الزيادة تعد استمرارا لنجاح المقصد السياحى المصرى فى جذب المزيد من السائحين رغم الأزمات التى تحيط بصناعة السياحة والتى من أبرزها الأزمة المالية العالمية وانتشار فيروس إيه (إتش 1 إن 1) المعروف بأنفلونزا الخنازير.

وأكد الخبراء أن الصيف الحالى يشهد - ولأول مرة - إقبالا كبيرا من السياح العرب على مدينتى شرم الشيخ والغردقة ومناطق شبه جزيرة سيناء المختلفة، وهو عكس المتوقع تماما، مشيرين إلى أن أعداد السائحين العرب فى شرم الشيخ بصفة خاصة جاءت بنسب مرتفعة، حتى إن فنادق المدينة كانت شبه مكتملة وقت مؤتمر عدم الانحياز بسبب المؤتمر والإقبال السياحى على المدينة.

وأضافوا أن هناك إقبالا مضاعفا على منطقة طابا (سيناء) أيضا جاء ليعالج آثارا سلبية استمرت لفترة طويلة عانى منها منتجع طابا ومنطقة نويبع كثيرا، فيما شهدت مناطق جنوب سيناء تدفق عشرات الآلاف من السياح من مختلفة الجنسيات فى الأيام القليلة الماضية ما يؤكد أن هناك انتعاشا سياحيا قادما لمصر.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة