كواليس احتفالية توزيع جوائز القصة القصيرة

السبت، 18 يوليو 2009 04:12 م
كواليس احتفالية توزيع جوائز القصة القصيرة الشوباشى وعبد المجيد وغريب يحتفلون بـ"كتاب جديد فى السوق"
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتفل جروب "كتاب جديد فى السوق" بالمركز الدولى للتنمية الثقافية مساء أمس الجمعة، بتوزيع جوائز القصة القصيرة لشهر فبراير ومارس والشعر العامى لشهر مايو، حضر الحفل كلٌ من الكاتب والروائى إبراهيم عبد المجيد والكاتبة الصحفية فريدة الشوباشى والكاتب الصحفى أسامة غريب والدكتور زين عبد الهادى وعدد كبير من المبدعين والقراء والشباب.

بدأ الاحتفال بعرض فوتوغرافى للأعمال التى نشرت من قبل للكتاب والمبدعين، وبترحيب من الأستاذة إيمان يوسف منظمة الاحتفالية، والتى قدمت الدكتور زين عبد الهادى، والذى رحب بالسادة الحاضرين، وتحدث عن إبداعات الشباب، وما هى نصيحة الكتاب والمبدعين الكبار للشباب؟

وقال الكاتب والروائى إبراهيم عبد المجيد، إن دور النشر لا تفرق بين ما هو الغث والثمين من الأعمال التى تقدم لها، وإن على الشباب أن يتقدموا بأعمالهم للكتاب والمبدعين الكبار لأخذ النصيحة منهم والعمل بها، قائلاً إن هذا لا يترك المجال لإظهار المواهب الحقيقة وإن الأدب لا يقاس بالنشر فقط .

كما تحدث فى إيجاز شديد عن روايته "فى كل أسبوع يوم جمعة" وعن العالم الافتراضى فى شبكة الإنترنت، وأنه لم يعرف الفيس بوك إلا منذ ثلاثة أشهر فقط، وهى تحكى عن فتاة قامت بعمل جروب لمناقشة مشاكل الأصدقاء مع البعض.

وتحدثت الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشى قائلةً، إن الفن والأدب الحقيقى يخرج من المجتمعات المتأزمة مثل أمريكا اللاتينية وأوروبا الشمالية، وعبرت "الشوباشى" عن سعادتها بالمبدعين الشباب الذين يبدعون فى ظل مناخ ملىء بالكآبة، ووجهت نصيحتها للمبدعين بأن يتحروا الدقة فى جودة الإبداع، وأن يثقوا بأنفسهم وأن يصروا على مواصلة التعبير عن ما يدور فى حياتهم عن أحلامهم وأوجاعهم.

أما الكاتب أسامة غريب فقال: الكتابة فعل مزعج للغاية، وأتعجب ممن يشعر بالسعادة وهو يكتب، فالسعادة الحقيقة تأتى بعد أن أنتهى من الكتابة نفسها، وأضاف: أنا لا أكتب إلا مع وجود التزامى بدار نشر أو جهة تجبرنى على الانتظام فى الكتابة، وبالنسبة لى فإن مشاهدة الأفلام وقراءة الكتب هى السعادة الحقيقة وعن سبب تأخره فى الكتابة قال: البحث عن لقمة العيش جعلنى لا أفكر فى تقديم كتاباتى. أعقب مناقشات الحضور توزيع جوائز شعر العامية والرواية، وفى النهاية تم عرض فيلم تسجيلى للمخرج أحمد صالح.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة