عودة الظلام بالمحافظات.. نشطاء بالإسماعيلية يقررون استئناف حملة "مش دافعين".. وفى مستشفى طلخا استياء المرضى والعاملين.. ومواطنون تعاملوا مع الموقف بالسخرية والقفشات المضحكة

الثلاثاء، 06 أغسطس 2013 06:33 م
عودة الظلام بالمحافظات.. نشطاء بالإسماعيلية يقررون استئناف حملة "مش دافعين".. وفى مستشفى طلخا استياء المرضى والعاملين.. ومواطنون تعاملوا مع الموقف بالسخرية والقفشات المضحكة صورة أرشيفية
كتب جمال حراجى وشريف الديب ومعتز الشربينى والسيد فلاح وأسامة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عادت أزمة انقطاع الكهرباء فى المحافظات مرة أخرى، وازدادت شكاوى المواطنين من تكرار انقطاع الكهرباء عدة ساعات طوال اليوم، وعاودت الكهرباء انقطاعها المتكرر صباحا ومساء بالإسماعيلية، الأمر الذى تسبب فى استياء شديد بين المواطنين نظرا لارتفاع درجات الحرارة والصيام فى نهار رمضان والتأثير الكبير على الأجهزة الكهربائية نتيجة الانقطاع المفاجئ، والذى انتهى بعد عزل مرسى وإبعاد الإخوان عن الحكم.

واعتراضاً على الانقطاع قرر عدد من النشطاء والقوى السياسية بالإسماعيلية استئناف حملات لرفض انقطاع التيار الكهربائى ومنها حملة "مش دافعين" التى نظمها شباب حزب التحالف الشعبى بالإسماعيلية منذ سنوات، وهى تحريض المواطنين على عدم دفع الفواتير لعدم انتظام الخدمة، وأيضًا حملة "خدمة بضمير" بمدينة فايد، والتى تشرف عليها الناشطة ملاذ الحكيم، وذلك اعتراضا على الانقطاع المتواصل للتيار الكهربائى.
ومن جانبه أكد اللواء محمد درهوس السكرتير العام المساعد للمحافظة، أن سبب انقطاع التيار الكهربائى يرجع إلى أن الطاقة المطلوبة للتشغيل أقل من الطاقة المتاحة وخاصة فى أوقات الذروة، وهذا ما يستلزم تخفيف الضغط على الشبكات.

وفى الدقهلية تضررت أعداد كبيرة من الأهالى بمختلف قرى ومدن المحافظة ليلة أمس، نتيجة انقطاع التيار الكهربائى عدة ساعات للمرة الأولى منذ بداية ثورة 30 يونيه، حيث انقطعت الكهرباء عقب الإفطار مباشرة فى معظم قرى المحافظة لمدة أكثر من 6 ساعات متواصلة، وانقطاع التيار لمدة تتراوح بين الساعة والساعتين بالمدن.

وقد تسبب هذا الانقطاع فى إحداث حالة من الهلع عند المرضى وأسرهم بمستشفى طلخا المركزى، التى كانت تستقبل الحالات الطارئة أمس، نتيجة انقطاع الكهرباء لمدة تتجاوز نصف ساعة ولم يتم تشغيل المولد الاحتياطى لوجود عطل به.

وصرح أحد مسئولى الكهرباء أن سبب الانقطاع زيادة الأحمال وارتفاع درجة الحرارة.

وقد انتشرت تعليقات الأهالى على انقطاع الكهرباء بفكاهة كعادة المصريين منهم من قال على ما يبدو أن" رجل اللى واخد 20 جنيها" لقطع الكهرباء رجع من رابعة، وآخر يقول أخذ 50 جنيهًا من فلول الإخوان بدلا من 20 جنيها من فلول الوطنى، وقام آخرون بالدعاء والشكر للفريق السيسى بالنجاة والتوفيق لإعطاء فرصة لاستراحة الأجهزة الكهربائية وإعطاء راحة لجسم الإنسان من مشاهدة الفضائيات.

وفى دمياط تعددت شكاوى أهالى مدن وقرى محافظة دمياط من تكرار انقطاع الكهرباء، ليلة أمس، حيث تكرر انقطاع الكهرباء فى مناطق متفرقة وعلى فترات متتالية بلغت فى بعض المناطق 6 مرات متتالية، خاصة فى مدينتى دمياط ورأس البر، وإن كانت مدة الانقطاع لا تتجاوز 15 دقيقة أسوة بما كان يحدث فى عهد الرئيس المعزول محمد مرسى وحكومة هشام قنديل.

وأرجع مسئولو مديرية كهرباء دمياط السبب فى ذلك إلى أعمال تخفيف الأحمال بسبب زيادة استهلاك المكيفات والمراوح منذ مطلع شهر أغسطس، بسبب ارتفاع درجات الحرارة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة