نقابة الأطباء ترحب بوقف طبيبين عن مزاولة المهنة

السبت، 18 يوليو 2009 12:55 م
نقابة الأطباء ترحب بوقف طبيبين عن مزاولة المهنة د.حمدى السيد نقيب الأطباء
كتبت أميرة عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رحبت نقابة الأطباء بقرار محكمة التأديب الاستئنافية برئاسة المستشار نبيل زكى مرقص وعضوية المستشارين هانى الحسينى والتى قررت معاقبة طبيبين بالوقف عن مزاولة المهنة لمدة ثلاثة أشهر لإجراء أحدهما جراحة غير متخصص بها، وقيام الطبيبة الثانية بإجراء عملية ولادة قيصرية فى مكان غير مجهز وغير مطابق للمواصفات.

وكان الطبيب الأول (م.ع.ص) قد أجرى جراحة بإزالة ورم من الثدى وأعطى المريضة علاجا كيميائيا بالرغم من كونه ممارساً عاماً وليس متخصصاً فى الجراحة العامة أو علاج الأورام، وقد أيدت محكمة الاستئناف حكم هيئة التأديب الابتدائية فى التحقيق رقم 224 لسنة 2007.

ورأت المحكمة أن الطبيب خالف المادة 22 من لائحة آداب المهنة التى تنص أنه على الطبيب أن يلتزم بحدود مهاراته المهنية، وأن يستعين بخبرة من هم أكفأ منه من الأطباء فى مناظرة علاج المريضة عند اللزوم.

أما الطبيبة الثانية (هـ .ح.س) فقد أدينت فى التحقيق رقم 459 لسنة 2005 حيث أجرت جراحة ولادة قيصرية لمريضة فى توأم وتمت ولادة الطفل الأول بسلام، أما الطفل الثانى فقد كان فى وضع مقوصا breech ورفض أهلها نقلها للمستشفى العام الذى يبعد 3 كيلو مترات عن العيادة فأجرت لها قيصرية أخرجت الطفل الثانى إلا أن الأم توفيت.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة