الجيش الباكستانى ينفى قتل جنود هنود فى كشمير

الثلاثاء، 06 أغسطس 2013 10:44 ص
الجيش الباكستانى ينفى قتل جنود هنود فى كشمير الجيش الباكستانى
إسلام آباد(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفى الجيش الباكستانى اليوم الثلاثاء، أن يكون قتل خمسة جنود هنود فى منطقة كشمير المتنازع عليها بين البلدين، كما أعلنته سلطات نيودلهى.

وقال ناطق باسم الجيش الباكستانى"لا أحد من عناصر القوات الباكستانية دخل الأراضى الهندية أو أطلق النار استفزازا، إن الادعاءات الهندية لا أساس لها".

وكانت السلطات الهندية قد أعلنت اليوم الثلاثاء أن جنودا باكستانيين أطلقوا النار مساء أمس الاثنين على جنود هنود قرب خط التماس عند حدود البلدين فى منطقة كشمين المتنازع عليها فى جبال الهيمالايا.

وقال ضابط فى الجيش الهندى، إن "القوات الباكستانية هاجمت ببساطة الجنود الهنود منتهكة وقف إطلاق النار وقتلت خمسة من جنودنا"، وأكدت مصادر فى وزارة الدفاع بنيودلهى هذه المعلومات.وقتل الجنود الهنود الخمسة فى حين أعلن رئيس الوزراء الباكستانى الجديد نواز شريف انه جعل من تحسين العلاقات بين البلدين الخصمين، إحدى أولوياته.

ودارت ثلاث حروب بين الهند وباكستان القوتين العسكريتين النوويتين منذ استقلالهما عام 1947 اثنتان منها بسبب النزاع على منطقة كشمير المقسومة التى يطالب بها البلدان. وشهدت المنطقة مؤخرا اشتباكات عسكرية بين الهند وباكستان.

وتراجعت حدة حركة التمرد الانفصالية خلال السنوات الماضية فى منطقة كشمير الهندية، غير أنها عادت واشتدت مؤخرا إثر تنفيذ حكم الإعدام بحق انفصالى من المنطقة لإدانته فى الهجوم الدامى على البرلمان الهندى فى نيودلهى فى 2001.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة