العثور على جثة فى موقع تحطم مروحية أمريكية فى اليابان

الثلاثاء، 06 أغسطس 2013 10:08 ص
العثور على جثة فى موقع تحطم مروحية أمريكية فى اليابان صورة أرشيفية
طوكيو (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفادت وسائل إعلام يابانية أنه جرى العثور، اليوم الثلاثاء، على جثة فى موقع تحطم مروحية عسكرية أمريكية على جزيرة أوكيناوا جنوبى اليابان.

كان أحد أفراد طاقم المروحية، وهى من طراز اتش اتش- 60، المكون من أربعة أشخاص، قد سجل فى عداد المفقودين، وتأكدت من سلامة الثلاثة الآخرين فى أعقاب تحطم المروحية من طراز اتش.اتش-60 أمس الاثنين، بمنطقة تدريب جبلية، حيث تقع قاعدة عسكرية أمريكية.

وأفادت صحيفة "أوكيناوا تايمز" على موقعها الإلكترونى أن الجيش الأمريكى لم يحدد بعد هوية الجثة. وذكرت شرطة أوكيناوا أنه لم ترد تقارير بإصابة أى مدنيين، أو وقوع أضرار فى المنطقة حول معسكر "هانسين" التابع للجيش الأمريكى فى الجزيرة.

وأثار الحادث مزيدا من استياء سكان أوكيناوا من الوجود العسكرى الأمريكى على الجزيرة والجرائم التى ارتكبها جنود أمريكيون متمركزون هناك.

وذكرت وكالة "كيودو" اليابانية للأنباء أنه جرى رصد حوالى 200 محتجا من سكان أوكيناوا أمام قاعدة فوتينما الجوية لمشاة البحرية الأمريكية اليوم الثلاثاء. وقع الحادث بعد يومين من وصول طائرتين من طراز "إم فى-22 أوسبراى" إلى أوكيناوا، لتنضم إلى 12 مروحية هجين أرسلت بالفعل إلى فوتينما، لتحل مكان مروحيات سي.إتش-46 القديمة.

ودفع الحادث الجيش الأمريكى إلى تأجيل نقل 10 طائرات أوسبراى أخرى من قاعدة فى إيواكونى إلى فوتينما، حسبما أفادت كيودو. ويعارض الكثير من سكان أوكيناوا نشر الطائرات التى تعمل بتقنية المراوح القابلة لتغيير الاتجاه، بسبب تاريخها من الحوادث.

وطلب وزير الدفاع اليابانى إيتسونورى أونوديرا من الجيش الأمريكى تعليق نشاط مروحيات إتش.إتش-60 إلى حين معرفة سبب حادث أمس الاثنين واتخاذ تدابير وقائية.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة