سرى الدين: نعمل على تكوين رؤية سياسية للدستور والاستعداد للانتخابات

الإثنين، 05 أغسطس 2013 10:34 م
سرى الدين: نعمل على تكوين رؤية سياسية للدستور والاستعداد للانتخابات الدكتور هانى سرى الدين
كتبت رحاب عبد اللاه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور هانى سرى الدين رئيس اللجنة الاقتصادية واللجان النوعية بحزب الدستور على أهمية تكوين رؤية سياسية للحزب تناسب المرحلة الحالية، مشيرا إلى أن هذا يقتضى اكتمال البناء المؤسسى على الفور، إضافة إلى الاستعداد للانتخابات القادمة.

وأضاف سرى الدين فى تصريح لـ"اليوم السابع": التركيز فى الفترة السابقة كان على إكمال الهيكلة، والتى نتج عنها تشكيل مجلس المحافظين ويجب استكمال اللجان النوعية المتخصصة فى الحزب وهى بمثابة العقل المفكر ودون هذه اللجان لا يمكن إعداد برنامج انتخابى للحزب، مضيفًا "يجب البدء بتشكيل لجان مثل لجنة الطاقة لتقدم حلول لمشاكل الطاقة، ولجنة السياحة وقطاع الخدمات لطرح حلول لمشكلة البطالة التى وصلت إلى 15% وفقا للمعدلات النسبية، والإصلاح الإقتصادى هوالمفتاح الحقيقى للتعمير".

وأشار سرى الدين إلى أن الحزب يحتاج إلى تشكيل لجنة العدالة الاجتماعية ولجنة الصحة والسكان والإعلام والثقافة واللجنة التشريعية ولجنة العلاقات الخارجية والزراعة والإسكان والمرافق والشئون الاجتماعية، وهذه لجان يجب البدء فيها فورا والترشيحات تأتى من أعضاء الحزب وتسير بشكل ديمقراطى وتنظيمى، موضّحًا: "تحكمنا الخبرات والكفاءات فى المقام الأول، ولواستطعنا تفعيل هذه اللجان سيحدث تقدم كبير فى أداء الحزب".

وقال القيادى بحزب الدستور إن برنامج الحزب وضع مبادئ أساسية مثل: المواطنة، والحكم الرشيد، ودور الدولة فى التنمية الاقتصادية، ومسئولية الدولة فى تحقيق العدالة الاجتماعية، والكرامة الإنسانية، والدخول، ومستوى التعليم، وما يرتبط بحقوق المواطنة والرعاية الصحية.

وتابع سرى الدين: "أريد مراعاة مسئولية الدولة عن تطوير مستوى التعليم والصحة ولابد من توفير حد أدنى للدخل وتقوية النقابات العمالية وهذا ما يجب أن تكون عليه رؤية حزبنا ويكون شاغلنا الأكبر.. وفى مرحلة الستة أشهر القادمة نريد التركيز على جعل حزبنا جدير بتحقيق أهداف ثورة 25 يناير وهذا لن يتحقق بدون رؤية سياسية واضحة ولهذا فاللجان النوعية مسألة فى غاية الأهمية ويجب استكمال تشكيل المكتب السياسى للحزب ولا يجب أن نفقد دور الحزب وتأثيره بعد انتقال قيادات الحزب للعمل التنفيذى".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة