آلاف المصلين يؤدون صلاة الجمعة الأخيرة من رمضان بالمسجد الأقصى

الجمعة، 02 أغسطس 2013 02:02 م
آلاف المصلين يؤدون صلاة الجمعة الأخيرة من رمضان بالمسجد الأقصى مصلون بمسجد الأقصى-أرشيفية
القدس - الأناضول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدى نحو 400 ألف فلسطينى صلاة الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك فى المسجد الأقصى بمدينة القدس المحتلة، وسط تشديدات أمنية إسرائيلية منذ ساعات الفجر الأولى.

وذكر مراسل الأناضول أن ساحات المسجد الأقصى ومساجده وقبابه امتلأت بالمصلين، مشيراً إلى أن مديرية أوقاف القدس ومؤسسة الأقصى وفرت خيماً خاصة للمصلين للوقاية من أشعة الشمس، فيما تم تخصيص مسجد قبة الصخرة وصحنه والساحات الخلفية لصلاة النساء.

وشهدت أسواق المدينة حركة نشطة عقب الصلاة، حيث انتشر الباعة على جوانب الطرقات وعرض أصحاب المحال التجارية بضاعتهم فى أسواق البلدة القديمة.

من جانبها عززت الشرطة الإسرائيلية من تواجدها الأمنى بالمدينة ونشرت الآلاف من عناصرها، بينما أطلقت بالوناً يحمل كاميرا مراقبة فى سماء المدينة وأغلقت طرقات عديدة.

من جهتها وفرت مؤسسة البيارق فى فلسطين المحتلة عام 1948 نحو 200 حافلة لنقل المصلين والمعتكفين من مختلف مدن وبلدات فلسطين للمسجد الأقصى.

وشهدت الحواجز العسكرية الفاصلة بين الضفة الغربية ومدينة القدس توافد آلاف المصلين وسط تشديدات أمنية، حيث سمحت للنساء من كافة الأعمار بدخول القدس بينما سمعت للرجال فوق سن الأربعين عاما من دخول المدينة وما دون ذلك بتصاريح خاصة تصدرها الإدارة المدنية الإسرائيلية.

وشهد جدار الفصل الإسرائيلى المقام على أراضى الفلسطينيين فى مدن الضفة الغربية، يوم أمس وفجر اليوم تسلل عدد كبير من المواطنين لأداء صلاة الجمعة فى رمضان. حسب شهود عيان.

وتبلغ ذروة التواجد الفلسطينى فى المدينة المقدسة يومى الجمعة الأخيرة من رمضان وليلة 27 رمضان "ليلة القدر".

وكانت مديرية أوقاف القدس ووزارة الأوقاف الفلسطينية فى رام الله ومؤسسة الأقصى قد دعوا لحشد أكبر عدد ممكن من المصلين والمعتكفين فى المسجد الأقصى خلال العشر الأواخر من رمضان للتأكيد على إسلامية المدينة المقدسة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة