تَعلم الرسم بقطع القماش مع مؤسسة "دوم"

الأربعاء، 31 يوليو 2013 08:29 ص
تَعلم الرسم بقطع القماش مع مؤسسة "دوم" قطعة فنية بالقماش
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تطلق مؤسسة دوم للثقافة، ورشة فنية لتعلم الرسم بقطع القماش، ويحاضر فى الورشة الفنان إبراهيم البريدى، وذلك بدءاً من يوم الأحد الموافق 4 أغسطس القادم بمقر مؤسسة دوم بالعجوزة.

وتهدف الورشة إلى تنمية مهارات المتدرب الفنية، ومناقشة المجموعة حول القضايا الفنية والإبداعية، والاستمتاع بفعل الإنتاج الفنى، وفتح أبواب التواصل بين عضوات وأعضاء الورشة، وتشكيل نواة لمجموعة مهتمة بالإبداع الفنى.

ومن المقرر أن تستمر الورشة لمدة أسبوعين، كل أسبوع محاضرتين كل محاضرة 3 ساعات.

والفنان إبراهيم البريدى من الفنانين المهمين الذين حولوا العرائس إلى عمل تشكيلى محكم، مستخدماً خاماته وأدواته، التى تعتمد على طريقة "المرج خيط"، وقد بدأ كرسام كاريكاتير، وعمل لعدة سنوات فى الصحافة، وتوقف تماما منذ عام 2006 عن الكاريكاتير عدا تجاربه مع الفنان مصطفى حسين، وحصل على جوائز عديدة لرسوم الأطفال عن كتب عالم واحد، وأحلام الطفولة، والعالم المصرى، ويعتبر أن لحظة توقفه عن رسم الكاريكاتير وتناوله الرسم بطريقة "المرج خيط" هى لحظة تحول فى حياته.

جدير بالذكر أن "دوم" مؤسسة ثقافية مصرية غير ربحية، تهدف إلى إنتاج مادة ثقافية ومعرفية، تقوى دعائم الدولة المدنية وتؤسس مع كافة الحركات الثقافية العربية إلى حركة تنوير جديدة، تنير لنا طريقا للفهم وبناء شبكة بين منتجى الثقافة فى مصر والوطن العربى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة