"يلا نلعب كتابة"ورشة لتعليم كتابة القصة القصيرة بمركز التكعيبة

الأربعاء، 31 يوليو 2013 05:17 ص
"يلا نلعب كتابة"ورشة لتعليم كتابة القصة القصيرة بمركز التكعيبة مركز التكعيبة
كتبت آلاء عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينظم مركز التكعيبة للتنمية الفنية والثقافية، بالتعاون مع بيت سيزيف للفنون، ورشة أدبية لتعليم كتابة القصة القصيرة، تحت إشراف القاص والروائى حسام الدين فاروق عبد الهادى.

تبدأ الورشة بعد عيد الفطر، وتستمر لمدة أسبوعين. الورشة تحت عنوان "يلا نلعب كتابة، 7 ألعاب، 7 نصوص"؛ وتضمن محاضرة نظرية حول كتابة القصة وأدواتها وأساليبها وعناصرها، كما يتم اختيار 7 نصوص لكبار كتاب القصة القصيرة وهم "يحيى حقى، ويوسف إدريس، ومحمود البدوى، ويوسف القعيد، ويحيى الطاهر عبد الله،و توفيق الحكيم،وسعد مكاوى"؛ حيث تقدم الورشة قراءة نقدية للنصوص و تنفيذ عدد من العاب الكتابة على تلك النصوص.

كما يمارس المتدربون 7 ألعاب للكتابة متضمنة طريقة مختلفة لإنتاج نصوص جماعية وفردية، وهى أنا وأنت ولحظات الكتابة، على بالى، ونهاية الأرب فى تلخيص الأدب، وخذوا الحكمة من أفواه المبدعين، وعلى رأى المثل، وحروف و كلمات،وحكاية بنت قصة وكذلك العاب يبتكرها المتدربون.

أوضح أحمد حسن مؤسس مركز التكعيبة، أن هذه الورشة تأتى استثمارا للنجاح الذى حققته ورشة تناغم الحواس لـكتابة القصة القصيرة لمبتكرها حسام الدين فاروق، وتأكيدا على فكر المركز الذى يسعى لتقديم كافة الأفكار الجديدة والوجوه الشابة فى مختلف المجالات الفنية والثقافية والإبداعية، مشيرا إلى أن التسجيل للورشة على صفحة مركز التكعيبة للتنمية الفنية والثقافية على الفيس بوك.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة