عدد جديد من مجـلة الشعر تضم ملفات عن جلال الدين الرومى وأمجد ريان

الثلاثاء، 30 يوليو 2013 08:55 ص
عدد جديد من مجـلة الشعر تضم ملفات عن جلال الدين الرومى وأمجد ريان غلاف المجلة
كتبت آلاء عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صدر العدد الجديد من مجـلة الشعر المصرية، ويحتفى العدد بجلال الدين الرومي، ويضم نصوصًا لـ37 شاعرا، كما يضم ملفين، الأول عن الشاعر أمجد ريان، والثانى عن الشاعر فتحى عبد السميع، وحوارًا جديدًا مع الشاعر مفرح كريم.

جاء ملف العدد بعنوان "أمجد ريان.. فتنة السارد"، حيث كتب فيه مجموعة من النقاد، منهم "الدكتور محمد السيد إسماعيل، والدكتور عبد الحكم العلامى، والدكتور مصطفى الضبع، أحمد إبراهيم، إبراهيم موسى النحّاس" وحاوره عـمر شهريار؛ كما يضم الملف مختارات جديدة من أشعار أمجد ريان.

ويضم العدد أيضاً ملفا خاصا عن الشاعر فتحى عبد السميع، بعنوان "فتحى عبد السميع.. العائش فى الشعر" كتب فيه مجموعة من النقاد، منهم "محمد حسن عبد الله، عاطف محمد عبد المجيد، محمد سيد عبد المريد، أسامة الحداد، أشرف البولاقى، والدكتور جمال محمد عطا".

ويضم باب "تأويل" مقالا للناقد الدكتور حاتم الصكر، بعنوان "الجبل والموج والعاصفة.. حداثة سبعينيات الشعر الكردى".

وفى باب "خارج الحدود" تقرأ: "جلال الدين الرومى.. شاعر الإنسانية" بقلم: نبيــل حـــامد- "الصين ومصادر قصيدة النثر" مورتن ماركوس، ترجمة: على أبو خطاب.
وتقرأ فى "ديوان العامية" قصائد للشعراء "عبده الزرّاع، إبراهيم سكرانة، محمود الحبكى، ميسرة صلاح الدين، صالح الغازى، على حمدان، إكرام عيد، سيد شوقى"

يذكر أن مجلة الشعر فصلية، تصدر عن اتحاد الإذاعة والتليفزيون، وتتكون هيئة التحرير من الشعراء "فارس خضر" رئيسا للتحرير، و"عبد الناصر عيسوى" مديرا للتحرير، و"أحمد المريخى" سكرتيرًا للتحرير؛ ويرأس مجلس الإدارة "شكرى أبو عميرة".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عفاف محمود الخليل

قصيدة بعنوان /وطن من وجع وأقحوان/بقلم د. عفاف الخليل

وطن من وجع وأقحوان ................................... من شرق الطعنة إلى غرب الوجع وعلى مسافة من النظام الشمسي وصوت الرصاص ...!! تخرج تراتيل زنبقة صغيرة تبحث عن نفسها بين المستقيمات المتوازية عزلاء إلاّ من ميثولوجيا الحروب...!!! وعند فوهة بندقية يستيقظ اللاخوف ويمدُّ لسانه لقناصٍ فاز بجائزة ألف طفل قتيل وأطلق النار على مئات الأيام فتصدعت كلَّها ....!!!! ...... ....... الإيمان يزيح المخاوف ... ويزجُّ الألمَ بصلوات الآلهة .. أشجار تصعد إلى ثمارها وتائب يمشي على الصراط المستقيم .. ويلحق ببرتقالة تتدحرج بشوارع المدينة ليصطدم بشجرة توت ... لا شيء ..لا شيء ... سقطت ورقة توت وكسرت إصبعها . .................. صوت رصاص على جسدي ..آثار أقدام .. على حلمي !!! زغاريد أمهات في جنائز اولادهم . على صوتي سباق لأرجل حافية خائفة من القذائف ... وعويل ثكالى في ... منتصف الليل وصراخ أطفال نجو من تفجير قريب!!!! على جسدي غيوم غاضبة لم تعد تحمل المطر .... بل .. أنفاسا مقطوعة الأرجل !!؟ ......................... تخرج زنبقة مني تمشي على الرصيف وتدعي انها على ما يرام تمر القصائد بجانبها وهي تمرغ رأسها بالوطن ................ عفاف محمود الخليل /سورية/2017 من مجموعة اسمها ..إليك اشيل إرتحالي..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة