تكثيف أمنى بشمال سيناء لملاحقة عناصر إرهابية هاجمت نقاطا أمنية

الإثنين، 29 يوليو 2013 08:21 ص
تكثيف أمنى بشمال سيناء لملاحقة عناصر إرهابية هاجمت نقاطا أمنية الجيش فى سيناء - صورة أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كثفت قوات الأمن من انتشارها على مداخل العريش والشيخ زويد ورفح بمحافظة شمال سيناء، صباح اليوم الاثنين، لملاحقة العناصر الإرهابية التى استهدفت عدداً من النقاط والأكمنة الأمنية ونقاط تمركز للجيش والشرطة.

وكانت الهجمات التى شهدتها عدة مناطق بشمال سيناء قد أسفرت عن استشهاد جندى وأصيب 15 آخرون، منهم 2 مدنيان فى هجمات إرهابية متتالية شهدتها عدة مناطق بشمال سيناء منتصف ليل الأحد وفجر الاثنين، وخلالها تمكنت قوات الأمن من ضبط 3 عناصر يشتبه بمشاركتها فى الهجمات.

وفى هجوم شديد شن المسلحون هجمات باستخدام أسلحة ثقيلة على معسكر لقوات أمنية بمنطقة حى الصفا برفح، والتى ردت بدورها بإطلاق النار على المهاجمين.

أسفر الهجوم، بحسب مصدر طبى، عن استشهاد الجندى محمود على محمد 22 سنة جندى وإصابة كل من: أحمد عباس إسماعيل، أمير السيد حجازى، رامى شاكر السيد، محمود ضاحى مرعى، السيد رمضان السيد، محمود محمد عبد الجواد، محمد السيد مبارك، عصام محمد شحاتة، وجميعهم جنود، بطلقات نارية، تم نقلهم لمستشفى العريش العسكرى، وأصيب الطفل محمد أيمن بشظية وتم علاجه بمستشفى رفح العام.

وفى هجوم آخر بقذيفة صاروخية على قسم ثالث العريش، والذى لم يسفر عن خسائر، أصيب المواطن حسن الكاشف بجروح جراء سقوط القذيفة على مبنى مجاور وتطاير الشظايا فى المكان.

وسقطت قذيفة صاروخية على غرفة بمديرية أمن شمال سيناء أثناء تناول عدد من الضباط وجبة الإفطار، وهو ما أسفر عن إصابة النقباء أحمد القصاص ومحمد عشبة وأيمن الشنوانى وأشرف الذمرانى، وأصيب الجندى أحمد حامد على 22 سنة بكمين المطار بطلق نارى فى البطن، وتم نقله إلى المستشفى العسكرى.

وقال مصدر أمنى، إن المواقع التى تعرضت لتجدد الهجمات الإرهابية عليها بمدينة العريش هى مديرية أمن شمال سيناء، وأكمنة المزرعة والمطار جنوب العريش، ومعسكر قوات الأمن المركزى غرب العريش، وأكمنة ميدان المالح وقسم ثان العريش.

وفى مدينة الشيخ زويد تعرضت أكمنة الخروبة والزهور والمدينة والجورة لإطلاق رصاص من على بعد.

وفى رفح هوجمت مقرات أمنية بمنطقة حى الصفا وتعرض معسكر قوات الأمن المركزى بمنطقة الأحراش لإطلاق عدة قذائف صاروخية، كما استهدفت عددا من الأكمنة حول مدينة رفح.

وقامت طائرة عسكرية بعملية استهداف لمواقع لمسلحين بمنطقة المزرعة والطويل جنوب العريش.

وتمكنت القوات من القبض على 3 أشخاص يشتبه بعلاقتهم بالهجوم على مديرية أمن شمال سيناء بعد مطاردتهم، وتبين أن أحدهم فلسطينى الجنسية، كما تم القبض على آخر بجوار ميدان المالح للاشتباه بضلوعه فى الهجمات على أكمنة حول محيط قسم ثان العريش.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة