إسرائيل تخطر مواطنين فلسطينيين بهدم مساكنهم فى الخليل

السبت، 27 يوليو 2013 04:40 م
إسرائيل تخطر مواطنين فلسطينيين بهدم مساكنهم فى الخليل رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو
الأناضول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أخطرت السلطات الإسرائيلية، ظهر اليوم السبت، مواطنين فلسطينيين فى قرية المفقرة، جنوب مدينة الخليل بالضفة الغربية؛ بهدم مساكنهم وبئر للمياه؛ بحجة البناء بدون ترخيص.

وقال راتب الجبور، منسق اللجان الشعبية لمقاومة الجدار العازل والاستيطان جنوب الخليل، إن ضباطاً من الإدارة المدنية الإسرائيلية ترافقهم قوة عسكرية كبيرة "سلموا المواطنين فى قرية المفقرة إخطارات بهدم مساكنهم المشيدة من الصفيح والخيم، إضافة إلى هدم بئر للمياه".

ولم يحدد قرار الإخطار موعد الهدم، لكن من المعتاد قيام قوة عسكرية برفقة جرافات إسرائيلية بهدم المنازل بشكل مفاجئ بعد تسليم الإخطارات للأهالى.

وبين الجبور أن المساكن التى تقرر هدمها مقامة منذ سنوات، وتقع على أراض يملكها فلسطينيون فيما ترفض إسرائيل منحهم تراخيصاً للبناء، مشيرا إلى أن الجيش يمنع السكان من البناء فى تلك المنطقة لدواعى "توسيع مستوطنات إسرائيلية مقامة فيها".

وتمنع إسرائيل الفلسطينيين من البناء فى مناطق الضفة الغربية المصنفة ضمن الفئة "ج" التى تتبع لسيطرتها إداريًّا وأمنيًّا، حسب اتفاق أوسلو الموقع بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى.

وووفق اتفاقية أوسلو الثانية الموقعة بين السلطة الفلسطينية وسلطات الاحتلال الإسرائيلى عام 1995 تم تقسيم الضفة الغربية إلى 3 مناطق "أ" و"ب" و"ج".

المنطقة "أ" تمثل 18% من مساحة الضفة، وتسيطر عليها السلطة الفلسطينية أمنيا وإداريا، أما المنطقة "ب" فتمثل 21% من مساحة الضفة وتخضع لإدارة مدنية فلسطينية وأمنية إسرائيلية، وأخيرا فإن المنطقة "ج" والتى تمثل 61% من مساحة الضفة تخضع لسيطرة أمنية وإدارية إسرائيلية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة