احتجاجاً على طردهم من مساكنهم بمدينة العمال

اعتصام عمال غزل المحلة المحالين للمعاش

الإثنين، 13 يوليو 2009 02:12 م
اعتصام عمال غزل المحلة المحالين للمعاش تظاهر المئات من عمال غزل المحلة أمام مكتب المحافظ -صورة أرشيفية
الغربية ـ هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم المئات من عمال غزل المحلة المحالين للمعاش من سكان مدينة العمال الأولى وقفة احتجاجية أمام مكتب اللواء عبد الحميد الشناوى محافظ الغربية بالمحلة احتجاجا على صدور أحكام بالطرد لهم من المساكن التى يقيمون بها منذ سنوات وعددهم أكثر من 300 عامل للمعاش.

كان رئيس شركة غزل المحلة قد قام برفع دعاوى قضائية ضد العمال المحالين للمعاش وصدور أحكام ضدهم بالطرد بالمخالفة بما تم الاتفاق على مع الدكتور محمود محى الدين وزير الاستثمار ورئيس الشركة القابضة ومحافظ الغربية بضرورة عدم التعرض للعمال المحالين للمعاشات نهائيا واستمرارهم فى منازلهم لحين القيام بتوفير سكن بديل وإنشاء مساكن داخل مدينة العمال لهم.

فوجىء العمال المحالين للمعاش بصدور أحكام ريع تقدر من 50 إلى 200 ألف جنيه، حسب مدة خدمة العامل، وإقامته بالسكن رغم القرارات العديدة الصادرة من رئيس الوزراء بعدم التعرض للعمال وبقائهم فى مساكنهم.

وطالب عدد كبير من العمال الصادر ضدهم أحكام طرد بضرورة إيقاف هذه الأحكام وأحكام الريع وطالبوا محافظ الغربية اللواء عبد الحميد الشناوى ووزيرة القوى العاملة عائشة عبد الهادى ووزير الاستثمار الدكتور محمود محيى الدين بتحقيق الوعود التى أوعدوهم بها بعدم طردهم من منازلهم التى يقيمون بها منذ سنوات عديدة.

ومن جهته قام محافظ الغربية بالاجتماع مع 4 من العمال وذلك لبحث مطالبهم والوصول لحل للمشكلة.

وأجرى اللواء عبد الحميد الشناوى محافظ الغربية، اتصالاً عاجلاً بالدكتور محمود محى الدين وزير الاسثمار وعائشة عبدالهادى وزيرة القوى العاملة والمهندس محسن الجيلانى رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج وفؤاد عبدالعليم مفوض عام شركة غزل المحلة لوقف القرارات الخاصة بطرد العمال من منازلهم.

كما قام محافظ الغربية بإعداد مذكرة عاجلة وإرسالها اليهم لاتخاذ قرار بوقف طرد العمال المحالين للمعاش، وتشكيل لجنة عاجلة لفحص مشاكل العمال ودراسة أوضاعهم فوراً، على أن يتم بقاؤهم فى منازلهم وعدم المساس بهم وإخراجهم منها.

وأكد النائب جمال شاهين عضو مجلس الشورى بمركز ومدينة المحلة، أنه قام بتقديم مذكرة عاجلة وعرض الأزمة على الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء بالإسكندرية منذ عامين لإيقاف طردهم من مساكنهم، لحين تسوية مشكلتهم، والذى صرح فى حينها أنه لن يطرد عامل من مسكنه إلا بعد توفير البديل.

وأضاف شاهين، أن هذه المشكلة قائمة منذ سنوات عديدة ولم يتحرك أحد لحلها ووضع حلول جذرية لها لمنع التوتر بين صفوف العمال المحالين للمعاش.

وطالب بسرعة حل هذه المشكلة بصورة نهائية لمنع تكرار عمليات الطرد من منازلهم وتوفير المسكن البديل لهم، وخاصة فى ظل وجود مساحات كبيرة فضاء، وتم الاتفاق مؤخرا على بنائها لحل مشكلة الإسكان بالشركة وبين العمال الموجودين بالخدمة حاليا وغيرهم من المحالين للمعاش.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة