افتتاح مشروع تطوير خدمات المواطنين بشمال القاهرة غدًا

الإثنين، 13 يوليو 2009 02:09 م
افتتاح مشروع تطوير خدمات المواطنين بشمال القاهرة غدًا د. أحمد درويش وزير الدولة للتنمية الإدارية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يفتتح الدكتور أحمد درويش وزير الدولة للتنمية الإدارية يرافقه اللواء محمد عبد السلام المحجوب وزير الدولة للتنمية المحلية والدكتور عبد العظيم وزير محافظ القاهرة غدًا الثلاثاء، مشروع تطوير خدمات المواطنين لأحياء (روض الفرج- الساحل- شبرا- الشرابية) بالمنطقة الشمالية لمحافظة القاهرة، وذلك فى إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومى.

وذكر بيان لوزارة الدولة للتنمية الإدارية اليوم، أن افتتاح المشروعات يأتى فى إطار خطة برنامج تطوير الخدمات الحكومية (مشروعات المحليات) بالوزارة، وبناء على اتفاقية التعاون بين الوزارة والمحافظة والتى تهدف إلى تطوير خدمات المواطنين بصورة حضارية وسريعة ودقيقة، من خلال المراكز التكنولوجية لخدمة المواطنين والتى يستخدم بها أحدث التقنيات التكنولوجية لرفع كفاءة الأداء وإحكام السيطرة وتوفير البيانات والمعلومات الدقيقة لمتخذى القرار.

كما تهدف إلى متابعة أداء الإدارات فى مجال خدمة المواطنين وفصل مقدم الخدمة عن طالبها بما يخلق بيئة عمل مناسبة بعيدة عن التعرض لأى عامل من عوامل الفساد بالمحليات.

وقال البيان إن المركز التكنولوجى لخدمة المواطنين يتميز بأنه يقوم بتأدية خدمات المواطنين لـ 4 أحياء هى: (روض الفرج- الساحل- شبرا- الشرابية) كما يتميز بوجود مجموعة من العاملين المدربين على أسلوب استقبال المواطنين، وتقديم الخدمة لهم باستخدام أجهزة الحاسب الآلى والتى ترتبط بالإدارات عبر شبكة المعلومات المحلية، ما يوفر سرعة وكفاءة عالية فى تقديم الخدمة.

يذكر أن المركز التكنولوجى لخدمة المواطنين للأحياء الأربعة سيكون إضافة إلى مراكز أخرى تم افتتاحها من قبل (الزاوية الحمراء- باب الشعرية- السلام- منشأة ناصر- المقطم- عابدين- شرق مدينة نصر- المطرية- عين شمس) ليصل عدد المراكز حتى الآن إلى 13 فى محافظة القاهرة فقط.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة