ليبرمان ينتقد أبو مازن ويصفه بالرئيس غير الشرعى

الإثنين، 13 يوليو 2009 01:54 م
ليبرمان ينتقد أبو مازن ويصفه بالرئيس غير الشرعى
كتب حاتم عطية ومحمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة هاآرتس وإذاعة صوت إسرائيل اليوم الاثنين أن وزير الخارجية الإسرائيلى المتطرف أفيجدور ليبرمان انتقد دعوة رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو للرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن لبدء استئناف مفاوضات السلام بين إسرائيل والفلسطينيين.

وأوضحت الإذاعة الإسرائيلية أن ليبرمان انتقد الرئيس الفلسطينى بشدة لأنه طالب إسرائيل بضرورة الالتزام بتنفيذ حل الدولتين الذى يقضى بإقامة دولة فلسطينية، بجانب الالتزام بوقف الاستيطان اليهودى على الأراضى الفلسطينية، حتى توافق السلطة الفلسطينية على بدء المفاوضات مع الحكومة الإسرائيلية.

ونقلت صحيفة هاآرتس انتقادات ليبرمان لأبومازن، وتأكيده أن صلاحية الرئيس الفلسطينى تدهورت بين الفلسطينيين، هذا بجانب وصفه له بأنه رئيس "غير شرعى على الإطلاق".

وقال ليبرمان خلال حديثه مع الإذاعة، إن الاقتراح الجديد الذى تحدث عنه عباس باستبدال ليبرمان بوزيرة الخارجية السابقة تسيفى ليفنى، يعد اقتراحا فارغ المضمون، كما أن طلبه وقف البناء فى المستوطنات يدل على حالة اليأس التى يعيشها وعدم قدرته على فعل أى شىء".

وأضاف ليبرمان إلى أن إسرائيل وقعت في الماضي اتفاقات مع السلطة الفلسطينية التي تمثل كل الشعب الفلسطينى أما اليوم فإن واقع الحال تغير فهناك فتح فى الضفة وحماس فى غزة، مضيفا "يا ترى أبو مازن يمثل من، فى أفضل الأحوال هو يمثل نصف الشعب".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة