اقتراح مغربى بإقامة منتدى عالمى للتصوف

الإثنين، 13 يوليو 2009 01:03 م
اقتراح مغربى بإقامة منتدى عالمى للتصوف شارك فى ختام ملتقى الطرق الصوفية بالمغرب 40 ألف شخص
مراكش (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اقترح المغرب إقامة منتدى عالمى للتصوف أثناء ختام ملتقى للطرق الصوفية شارك فيه نحو ألف شخص من أربعين بلدا فى مراكش جنوب المغرب.

وقال وزير الأوقاف والشئون الإسلامية المغربى أحمد توفيق فى ختام ملتقى سيدى شيكر العالمى للمنتسبين للتصوف، إن "المغرب يدعو إلى التفكير فى إنشاء هيئة عالمية لاتباع التصوف".

وسيدى شيكر الذى كان من رواد التصوف هو أحد أصحاب عقبة بن نافع الفهرى الذى قاد الفتح الإسلامى فى منطقة المغرب العربى فى القرن الثانى عشر ميلادى. ويقع رباط سيدى شيكر وضريحه على بعد ما يقرب من ثمانين كيلو مترا جنوب غربى مدينة مراكش.

وجمعت الدورة الثانية من "ملتقى سيدى شيكر العالمى للمنتسبين للتصوف" التى نظمت من 10 إلى 12 يوليو نحو ألف مشارك من 40 بلدا خصوصا من أفريقيا والعالم العربى.

وأضاف الوزير المغربى أن المغرب مستعد لإيواء هذه الهيئة العالمية للتصوف مشيرا إلى أن الأمر ليس حاليا سوى مقترحا سيتم تبليغه لكافة قادة المشيخات.

وستكون المهمة الأولى لمثل هذه الهيئة لدى قيامها، إجراء دراسة عن الوضع الحالى للمؤسسات الصوفية وإعداد موسوعة للعلوم المرتبطة بالتصوف والخدمات الدينية والتربوية والاجتماعية للطرق الصوفية عبر التاريخ.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة