الكويت تقدم دعما للأونروا بقيمة مليونى دولار

الأربعاء، 24 يوليو 2013 03:15 م
الكويت تقدم دعما للأونروا بقيمة مليونى دولار الأونروا
عمان (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدمت دولة الكويت لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين فى الشرق الأدنى"الأونروا" اليوم الأربعاء دعما بقيمة مليونى دولار وذلك فى إطار الدعم السنوى، الذى تقدمه الكويت للمنظمة الأممية.

وسلم سفير دولة الكويت لدى الأردن د.حمد الدعيج لمسئول العلاقات الخارجية والمشاريع فى "الأونروا" منير إلياس المساهمة الكويتية، وذلك بمقر السفارة الكويتية فى عمّان.

وقال الدعيج إن المساهمة الكويتية المقدمة للأونروا اليوم تأتى من باب حرص القيادة الكويتية وعلى رأسها أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بتقديم الدعم للشعب الفلسطينى للتخفيف من معاناته بمد يد العون والمساهمة فى موازنة منظمة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين.وأضاف أن دولة الكويت لم تتوان يوما عن مد يد العون للشعب الفلسطينى وستبقى له عونا، مشيدا بدور وكالة غوث وتشغيل اللاجئين فى تأمين المتطلبات الأساسية للاجئين الفلسطينيين فى مناطق عمليات المنظمة.

من جانبه، أعرب إلياس عن تقدير المنظمة الدولية لدولة الكويت قيادة وحكومة وشعبا على الدعم الذى تقدمه للأونروا وأثره على استمرارية تقديم خدماتها للاجئين.وقال إن مساهمة دولة الكويت اليوم بمبلغ مليونى دولار ستساعد "الأونروا" على مواجهة العجز المالى الذى تعانى منه الوكالة والمساعدة فى تقدم العون للاجئين الفلسطينيين.

وأشاد إلياس بالدعم السخى لدولة الكويت للمنظمة الأممية، معربا عن امتنان "الأونروا" لدولة الكويت للمساهمة فى منظمة الأونروا، مشيراً إلى أن هذا الدعم يأتى فى أوقات تعانى فيها "الأونروا" من عجز شديد نتيجة زيادة احتياجات اللاجئين، معربا عن أمله فى أن يتواصل دعم الكويت للشعب الفلسطيني.

وبموجب المساهمة المقدمة اليوم، ارتفع إجمالى الدعم المقدم من دولة الكويت للأونروا لدعم الشعب الفلسطينى للعام الحالى إلى 29 مليون دولار منها 15 مليونا تبرعا للاجئين الفلسطينيين المتأثرين بالأزمة السورية والذين يقيمون داخل سوريا وفى الأردن ولبنان.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة