القوى الثورية تحتفل بذكرى 23 يوليو بالميادين.. وتدعو لإفطار جماعى بالتحرير والاتحادية للتأكيد على مكتسبات الثورة.. و6 إبريل تدرس موقفها.. و"الاشتراكيون الثوريون": لن نشارك

الإثنين، 22 يوليو 2013 01:23 م
القوى الثورية تحتفل بذكرى 23 يوليو بالميادين.. وتدعو لإفطار جماعى بالتحرير والاتحادية للتأكيد على مكتسبات الثورة.. و6 إبريل تدرس موقفها.. و"الاشتراكيون الثوريون": لن نشارك ضريح جمال عبد الناصر
كتب إيمان على ومصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشارك القوى الثورية غدا الثلاثاء، فى احتفالات ذكرى 23 يوليو بميدان التحرير وأمام قصر الاتحادية، للتأكيد على دعمها لمبادئ الثورة المصرية وأن ثورات 25 يناير و30 يونيو جاءت لتكمل ما قامت به 23 يوليو، من أجل حرية المواطن المصرى و السعى الدائم للديمقراطية.

وأكدت ريهام المصرى عضو اللجنة المركزية لحركة تمرد مشاركة الحركة فى احتفالات الشعب المصرى بذكرى ثورة 23 يوليو بميدان التحرير والاتحادية بعد الإفطار، فيما سيؤدى جموع الشعب صلاة التراويح بالميادين، لافتة إلى أن الحركة ستؤكد من خلال الاحتفال على أهمية وجود الشعب بالميادين وأنه الضمانة الوحيدة لتحقيق ما تبقى من خارطة الطريق.

وأضافت عضوة اللجنة المركزية لـ"تمرد" فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن على الشعب المصرى الذى تفاعل بشكل إيجابى مع حملة تمرد لسحب الثقة من الرئيس المعزول أن يتفاعلوا بشكل أكثر قوة مع حملة "اكتب دستورك"، لضمان تحقيق أهداف ثورة 30 يونيو التى ساندها الجيش المصرى واعترف بإرادة الشعب المصرى العظيم.

وقال هيثم الشواف منسق تحالف القوى الثورية و عضو جبهة 30 يونيو، إن الجبهة ستشارك غدا الثلاثاء فى احتفالات جموع الشعب المصرى بالميادين لذكرى ثورة 23 يوليو.

وأشار الشواف فى تصريحات لـ"اليوم السابع " إلى أن الجبهة ستحتشد للتأكيد على حماية مكتسبات الثورة، وأنهم مستمرين فى الاحتشاد حتى التصدى الكامل للإرهاب وتحقيق كافة مطالب الثورة، لافتا إلى أن الجبهة ستعقد اجتماعا مساء اليوم الأثنين لبحث فعاليات غدا و كيفية المشاركة فى الاحتفالات .

ومن جهته أكد حسام فودة عضو شباب جبهة الإنقاذ أنهم سيشاركون غدا فى احتفالات ذكرى ثورة 23 يوليو، حيث سينظم إفطار جماعى بالتحرير و الاتحادية،كما ستتواجد فرق الموسيقية لإحياء هذا اليوم .

وأكد فودة أن احتشادهم سيكون للتأكيد على أن ثورة 23 يوليو مثلها مثل باقى الثورات التى تلتها امتداد للحصول على حرية المواطن المصرى، وأن الشعب المصرى حقق فى ثورة 30 يونيو حصوله على حريته من الاحتلال الأخوانى و التدخل الأمريكى وأصبح صاحب إرادة حقيقية .

ومن جانبه شدد خالد المصرى المتحدث باسم حركة شباب 6 أبريل على أن الحركة لم تقرر المشاركة فى احتفالات ثورة 23 يوليو.

وبدوره أوضح هيثم محمدين، عضو المكتب السياسى لحركة الاشتراكيين الثوريين، أن الحركة لم تفكر فى المشاركة فى احتفالات ثورة يوليو، لافتا الى أنه لم يعتد تنظيم احتفالات شعبية من قبل ولم يتم الاتصال بين القوى السياسية للتنسيق من أجل المشاركة، مؤكداً على أنه فى الغالب كانت القوات المسلحة تقيم احتفالات لها فقط ولذلك لم تفكر الحركة فى المشاركة ولن تشارك فى الاحتفالات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة