خلال جولته بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار

نظيف: الحكومة لا تتلاعب فى نتائج الدراسات واستطلاعات الرأى

السبت، 11 يوليو 2009 05:24 م
نظيف: الحكومة لا تتلاعب فى نتائج الدراسات واستطلاعات الرأى الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء
كتبت منى ضياء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء اليوم السبت بزيارة لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، فى جولة قام خلالها بتفقد غرفة العمليات المركزية المنعقدة بالمركز لمتابعة آخر تطورات مرض أنفلونزا A(H1N1)، ثم قام بجولة داخل مركز المعلومات واستعرض أنشطة المركز وأبرز المهام الموكلة إليه وأحدث التطورات التى طرأت على آلية العمل داخل المركز.

وأشار نظيف خلال جولته إلى أن المركز حالياً أصبح له دور قيادى فى دعم السياسات والقرارات واقتراح بعض الأمور الجديدة والتعامل مع الأزمات والمستجدات، وأصبح المركز يتناول كل ذلك بقدر عال من المهنية والمصداقية وكفاءة الأداء.

وشدد رئيس مجلس الوزراء على المصداقية التى تتمتع بها استطلاعات الرأى التى يجريها مركز المعلومات، نافياً صحة ما يتردد فى بعض وسائل الإعلام عن وجود تلاعب فى أرقام هذه الاستطلاعات مؤكداً بصورة حاسمة على عدم حذف أى بيان أو معلومة ترد من خلال الدراسات واستطلاعات الرأى والتقارير التى يعدها المركز مؤكداً استفادة الحكومة من هذه التقارير، ومطالباً بالاستمرار فى إعداد مثل هذه التقارير مع إضفاء مزيد من التطوير عليها بقدر المستطاع.

وقال نظيف إن سياسات الحكومة قائمة على عمل طفرة اقتصادية من خلال الإصلاحات التى تقوم بها وذلك بهدف رفع مستوى معيشة المواطن، مضيفاً أن الحكومة تعمل على تغيير ثقافات ومفاهيم راسخة لدى المواطنين لفترات طويلة مثلما حدث عند التحول من الاقتصاد المركزى إلى اقتصاد السوق.

ومن جانبه استعرض الدكتور ماجد عثمان رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار تطور العمل والجهود التى تمت لقيام المركز بدور مركز الفكر لمجلس الوزراء، موضحا سعى المركز نحو توسيع قاعدة التعاون مع المراكز الفكرية العالمية والحصول على الاعتراف الدولى والإقليمى بجهود المركز فى دعم متخذ القرار.

وحرص نظيف خلال جولته بالمركز على زيارة مكتبه السابق بالمركز، حيث أنه من مؤسسى مركز المعلومات وشغل منصب مدير تنفيذى للمركز بين عامى 1989 – 1996 ومدير لنظم المعلومات بين عامى 1985 – 1989 وقد شهدت هذه المرحلة إشرافه على تخطيط وتنفيذ العديد من البرامج والمشـروعات القومية، منها المشروع العملاق لتنفيذ الرقم القومى على مستوى جمهورية مصر العربية، بالإضافة إلى مشروعات أخرى على المستوى الإقليمى.

وقد حضر اللقاء الدكتور ماجد عثمان رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، والدكتور سامى سعد زغلول الأمين العام لمجلس الوزراء، وقيادات ومديرى إدارات وقطاعات مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة