صحف ألمانية تدين تأخر حكومة ميركل فى إدانة مقتل "مروة"

الجمعة، 10 يوليو 2009 03:46 م
صحف ألمانية تدين تأخر حكومة ميركل فى إدانة مقتل "مروة" حكومة ألمانيا تأخرت فى إدانة حادث مقتل الشهيدة مروة
برلين (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتقدت الصحف الألمانية الصادرة اليوم، الجمعة، تأخر الحكومة فى إدانة حادث مقتل الشهيدة المصرية مروة الشربينى على يد متطرف ألمانى من أصل روسى، فى محكمة دريسدن قبل أسبوع.

وقالت صحيفة "دى تاجز سايتونج"، إنه أخيرا وبعد حوالى أسبوع من مقتل المواطنة المصرية مروة الشربينى فى دريسدن، أعلنت الحكومة الألمانية إدانتها لهذا الحادث، وأسفها لوقوعه، "ومع ذلك يجب عليها أن تقبل اتهامها بأنها لم تفعل ذلك إلا بعدما أثار هذا الحادث الغضب فى مصر، وبعد أن تناولته وسائل الإعلام فى دول أخرى أيضا".

وتساءلت الصحيفة: "أين كانت الأصوات المدينة للحادث فى ذلك الأسبوع، إذ لم تسمع هذه الأصوات فى ذلك الوقت؟ ولماذا احتاجت الحكومة الألمانية إلى كل هذا الوقت للعثور على كلمات الإدانة المناسبة؟".

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا التأخير بالتأكيد لم يكن مؤشرا على عدم الاهتمام بالقضية أو على غياب التعاطف مع الضحية، لكن من الواضح أن كثيرا من المسلمين - وحتى من الموجودين فى ألمانيا - فسروا الأمر على هذا النحو، بل إن بعضهم رأى فى الأمر محاولة مقصودة للتقليل من أهمية موت السيدة المصرية.

وانتقدت صحيفة "الدويتش فيلا"، تأخر الحكومة فى إدانة مقتل الشهيدة مروة الشربينى، وقالت إن السياسة الألمانية لم تعط فى هذه الحالة الانطباع الجيد، وبذلك أضرت بسمعة ألمانيا بلا داع.

من جهة أخرى، يقيم المجلس المحلى لبلدية برلين مراسم تأبين لروح الشهيدة مروة الشربينى غداً، السبت، حيث يلقى رئيس مجلس بلدية برلين كلمة ينعى فيها روح الفقيدة، ويدعو فيها إلى التسامح والتعايش السلمى، ويدين مقتل امرأة مسلمة بسبب العنصرية والتطرف.

وسيحضر مراسم تأبين الشهيدة مروة وفد من السفارة المصرية، يترأسه السفير رمزى عز الدين رمزى سفير مصر لدى ألمانيا، وعدد كبير من الشخصيات العامة وخاصة من المسلمين والمصريين ورؤساء الهيئات والاتحادات العربية والإسلامية وأعضاء المجلس المحلى لبلدية برلين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة