الصين وتايوان تتأهبان لإعصار سوليك.. والضحايا يتجاوزن الـ200

الجمعة، 12 يوليو 2013 08:51 ص
الصين وتايوان تتأهبان لإعصار سوليك.. والضحايا يتجاوزن الـ200 رئيس الوزراء الصينى لى كه تشيانج
بكين (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتأهب الصين وتايوان اليوم الجمعة، لآثار الإعصار سوليك، فيما قفز عدد القتلى والمفقودين جراء السيول التى غمرت مساحات شاسعة من الصين ليتجاوز 200 شخص.

ومن المتوقع أن يضرب الإعصار سوليك المناطق الشمالية من تايوان فى وقت لاحق اليوم، قبل أن يجتاز ممر تايوان الضيق، ليجتاح أقاليم فوجيان وشيجيانج غدا السبت.

ونقلت وسائل الإعلام الصينية عن رئيس الوزراء الصينى لى كه تشيانج قوله فيما هرول المسئولون لمعالجة آثار الفيضانات "يجب على الأجهزة الحكومية أن تجعل من إنقاذ حياة الناس أولوية قصوى".

وأمرت حكومة مدينة تايبه الشركات والمدارس، بأن تصرف العاملين والتلاميذ مبكرًا، على الرغم من أن أسواق المال ستعمل بصورة اعتيادية.

وحذرت شركة خطوط تشاينا إيرلاينز التايوانية وكاثاى باسيفيك فى هونج كونج على مواقعها الإلكترونية من إلغاء عدد كبير من الرحلات، وحدوث ارتباك فى حركة الرحلات الجوية من تايوان وإليها. وسيمر الإعصار أيضا قرب جزيرتى ايشيجاكى ومياكو فى أقصى جنوب اليابان.

وقالت وكالة إنباء الصين الجديدة (شينخوا) إن الصين أمرت قوارب الصيد بالعودة إلى المراسى والموانئ، وأوقفت حركة خطوط النقل البحرى إلى تايوان.

ويدنو الإعصار من مناطق شاسعة من الصين، فيما تعانى البلاد من سيول جارفة، وأشارت وسائل إعلام صينية إلى أن 36 شخصا على الأقل راحوا ضحية الفيضانات فى جنوب غرب البلاد، ولا يزال 166 فى عداد المفقودين، فيما دمرت جسور ومنازل فى منطقة شهدت زلزالا قويا عام 2008 قتل 70 ألف شخص.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة