طوكيو: تلوث "مشتبه به" لمياه المحيط قبالة فوكوشيما

الخميس، 11 يوليو 2013 10:35 ص
طوكيو: تلوث "مشتبه به" لمياه المحيط قبالة فوكوشيما محطة فوكوشيما
طوكيو (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نقلت تقارير إخبارية اليوم الخميس، عن سلطات طوكيو القول إن محطة الطاقة النووية المتضررة بزلزال وتسونامى مارس 2011 فى اليابان، يشتبه بأنها تسرب مياه ملوثة بالإشعاعات إلى المحيط الهادئ.

وذكرت وكالة "كيودو" اليابانية للأنباء، أن هيئة تنظيم الطاقة النووية أعلنت أنها "تشتبه بشكل كبير" بأن مياه ملوثة بالإشعاعات تسربت من محطة فوكوشيما دايتشى للطاقة النووية إلى الأرض ولوثت مياه البحر.

وقال رئيس الهيئة، شونيتشى تاناكا: "يتعين أن نتوصل إلى سبب التلوث ونضع الأولوية الأولى لتنفيذ تدابير مضادة"، وأفادت شركة طوكيو للطاقة الكهربية "تيبكو"، المشغلة للمحطة، هذا الأسبوع أن مستويات المادة المشعة فى المياه الجوفية ارتفعت بشكل حاد عند مجمع فوكوشيما دايتشى.

وأظهرت دراسة أن مستويات مادة السيزيوم -134 فى المياه الجوفية الموجودة فى بئر للمراقبة قفزت أمس الأول الثلاثاء إلى 11 ألف بيكريل لكل لتر مياه، مقابل 99 بيكريل لكل لتر يوم الجمعة الماضى.

كما ارتفعت مستويات السيزيوم-137، وهو نظير مشع أيضا، يوم الثلاثاء إلى 22 ألف بيكريل لكل لتر مياه، مقابل 210 بيكريل لكل لتر يوم الجمعة، وقالت تيبكو إنها لا تعلم سر هذا الارتفاع الشديد.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة