واصفة لقاءه بميدفيدف

أوباما يقف "وجها لوجه أمام دب برأسين"

الثلاثاء، 07 يوليو 2009 08:50 ص
أوباما يقف "وجها لوجه أمام دب برأسين"
واشنطن وكالة أنباء أمريكا "إن أرابيك"

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توافقت وسائل إعلام أمريكية على وصف لقاء الرئيس الأمريكى باراك أوباما بالرئيس الروسى ديمترى ميدفيدف ورئيس الوزراء فلاديمير بوتين، بأنه لقاء مع "اثنين من الدببة" الروس، مشيرة إلى أن مهمة أوباما فى روسيا لن تكون بالمهمة السهلة.

وتعليقا على زيارة أوباما لروسيا قالت شبكة فوكس نيوز الأمريكية فى تقرير لها اليوم الاثنين، أن أوباما يقف "وجها لوجه أمام دب برأسين". وقالت الشبكة إن أول قمة أمريكية روسية منذ أوائل رئاسة جورج دبليو بوش تمثل تحديا لأوباما، فى ظل الرأى العام الروسى القلق، وقيادة ذات رأسين..."

وتُعد زيارة أوباما لروسيا أول قمة أمريكية روسية منذ عام 2002، وقد التقى أوباما اليوم مع الرئيس الروسى، ومن المقرر أن يلتقى غدا الثلاثاء برئيس الوزراء والرئيس السابق فلاديمير بوتين.

وأضاف تقرير فوكس نيوز أن "الأساس الذى يتم إرساؤه الآن يمكن أن يؤثر على مقدار التعاون الذى يحصل عليه أوباما فى مجالات تحتاج فيها الولايات المتحدة إلى مساعدة من روسيا، وخصوصا فى الضغط على إيران وكوريا الشمالية للتخلى عن طموحاتهما الخاصة بالسلاح النووى، وأيضا فى التعامل مع الإرهاب والاحترار العالمى والاقتصاد".

ويُتوقع أن يعلن الرئيس الأمريكى ونظيره الروسى إطارا لتحديث معاهدة خفض التسلح الإستراتيجية التى تم توقيعها بين البلدين فى 1991، والتى تنتهى فى ديسمبر 2009.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة