"الآثار": الأحداث الجارية لم تعطل مشروعاتنا المتعددة

الأربعاء، 10 يوليو 2013 01:32 م
"الآثار": الأحداث الجارية لم تعطل مشروعاتنا المتعددة صورة أرشيفية
كتبت دينا عبد العليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


يتابع الدكتور مصطفى أمين، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، سير العمل بالمشروعات الجارية بوزارة الآثار، مؤكدًا أن ما تشهده البلاد من أحداث لم يؤثر على حركة العمل فى مختلف المشروعات الجارية وتأتى فى مقدمتها مشروع المتحف الكبير والمتحف القوى للحضارة بالفسطاط.

وأشار فى بيان تابع لوزارة الآثار إلى أن الوزارة تبذل قصارى جهدها لدفع العمل بتلك المشروعات للانتهاء منها فى المواعيد المحددة حيث من المقرر افتتاح المتحف الكبير فى أغسطس 2015 يتبعه متحف الحضارة وذلك فى إطار فتح مزارات أثرية جديدة لدفع الحركة السياحية الوافدة لمصر.

من جانبه قال د.الحسين عبد البصير، المشرف العام على المتحف المصرى الكبير أن العمل بالمرحلة الثالثة والأخيرة من مشروع المتحف جارى العمل بها وفقا للجدول الزمنى المحدد، لافتا إلى أنه بدأ ظهور ملامح الإنشاءات الجارية فى تلك المرحلة والمتمثلة فى إنشاء القاعات المتحفية والمكتبة والمبانى الإدارية.

مؤكدا أن مركز ترميم الآثار بالمتحف يعمل بكامل طاقته فى ترميم المجموعات الأثرية التى تم نقلها إليه والجارى ترميمها تمهيدا لإدخالها ضمن سيناريو العرض المتحفى بالمتحف وفى مقدمتها مجموعة توت عنخ آمون ومجموعة الملك سنفرو وأخيرا القطع الخشبية المكتشفة بابى رواش والتى تمثل المراكب الجنائزية فى عهد الملك دن احد ملوك الأسرة الأولى الفرعونية .

وأشار اللواء محمد الشيخة رئيس قطاع المشروعات انه من بين المشروعات الجارية مشروع تأمين المواقع الأثرية فى مدينة الأقصر، كما يجرى العمل بأساسات والحوائط الداعمة لمتحف الموزايك بالإسكندرية بعد توقف العمل به فى أعقاب ثورة الخامس والعشرين من يناير .

مضيفا أن الوزارة نجحت فى تدبير التمويل اللازم لدفع عجلة العمل بالمرحلة الثانية من مشروع تطوير منطقة الهرم الأثرية والممثلة فى إنشاء مركز الزوار وتطوير المنطقة الإدارية والبوابة الرئيسية من طريق الفيوم، كما تم الانتهاء من مشروع ترميم مسجد عامر بقرية ديبى برشيد تمهيدا إلى افتتاحه فى القريب العاجل.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة