الدولار يتراجع مقابل الين والأنظار على البنك المركزى الأمريكى

الأربعاء، 10 يوليو 2013 09:59 ص
الدولار يتراجع مقابل الين والأنظار على البنك المركزى الأمريكى صورة أرشيفية
سنغافورة/سيدنى (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تراجع الدولار مقابل الين، اليوم الأربعاء، بفعل عمليات تعديل مراكز، بينما تتجه أنظار المستثمرين فى الأجل القصير إلى محضر اجتماع البنك المركزى الأمريكى لشهر يونيو، وكلمة لرئيس البنك بن برنانكى، وما إذا كانا سيدعمان الدولار.

وهبط الدولار 0.6 بالمئة إلى 100.59 ين، مبتعدا عن أعلى مستوياته فى ستة أسابيع البالغ 101.54 ين الذى سجله يوم الاثنين على منصة إى.بى.اس للتداول الإلكترونى.

والتقط اليورو والجنيه الاسترلينى أنفاسهما بعد هبوطهما فى الجلسة السابقة، بسبب زيادة التوقعات بإبقاء البنك المركزى الأوروبى وبنك انجلترا على سياسة نقدية ميسرة لفترة طويلة.

وانتعش الدولار الاسترالى بعد هبوطه فى وقت سابق اليوم "الأربعاء" فى أعقاب بيانات تجارية ضعيفة من الصين عززت التوقعات بتباطؤ الاقتصاد الصينى، وهو سوق رئيسية للصادرات الاسترالية.

وارتفع الدولار الاسترالى 0.1 بالمئة إلى 0.9182 دولار أمريكى. وكانت العملة الاسترالية قد هبطت إلى 0.9125 دولار أمريكى بعد البيانات الصينية.

وارتفع اليورو 0.1 بالمئة إلى 1.2787 دولار. وكان قد سجل أدنى مستوياته فى ثلاثة أشهر عند 1.2755 دولار أمس "الثلاثاء"، بعد أن قال يورج اسموسن عضو البنك المركزى الأوروبى، إن توقعات البنك لإبقاء أسعار الفائدة عند مستوى قياسى منخفض تمتد لفترة تتجاوز 12 شهرا.

وتراجع مؤشر الدولار الذى يعكس قيمة العملة الأمريكية مقابل سلة عملات 0.1 بالمئة إلى 84.528 مبتعدا عن أعلى مستوى فى ثلاث سنوات البالغ 84.753 الذى سجله أمس الثلاثاء.

وارتفع الجنيه الاسترلينى 0.1 بالمئة إلى 1.4886 دولار. وكان قد هبط إلى أدنى مستوى فى ثلاث سنوات عند 1.4814 دولار أمس الثلاثاء، بعد بيانات ضعيفة لقطاع الصناعات التحويلية فى بريطانيا جددت التوقعات بمزيد من التحفيز النقدى من بنك انجلترا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة