الأقليات والفقراء أقل حصولا على المسكنات

الأربعاء، 10 يوليو 2013 04:23 ص
الأقليات والفقراء أقل حصولا على المسكنات صورة ارشيفية
واشنطن (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أظهرت الأبحاث الطبية أن الفقراء والأقليات خاصة الأمريكيين من ذوى الأصول الأفريقية هم الأقل عرضة لتناول المواد الأفيونية والمسكنات لتخفيف الألم من المرضى البيض.

وكانت المسكنات القوية- والتى تشمل الكودايين وكوسيكودونى- فى دائرة الضوء مؤخرا بسبب ارتفاع الوفيات الناجمة عن تعاطى جرعات زائدة من هذه المسكنات بالمقارنة بالمرضى الذين يتوفون بأسباب مرضية أخرى.

فقد وجدت الدراسات السابقة أن الأمريكيين من السود الذين يعانون من آلام مزمنة لا يحصلون على المواد الأفيونية العلاجية أو المسكنات مثل الأمريكيين من البيض إلا أن الدراسة الجديدة أرجعت ذلك إلى مسألة اقتصادية بالإضافة إلى بعض الأوضاع العنصرية.

وأشار بعض الباحثين إلى أن الاختلافات الثقافية بين الأطباء والمرضى وعدم وجود الوقت الكافى لتقييم حالة المريض عن كثب فى غرفة الطوارئ تؤثر سلبا على قرارات الأطباء فى إعطاء المسكنات.

كانت الأبحاث قد أجريت على أكثر من ألف و400 شخص دخلوا قسم الطوارئ خلال الفترة من عام 2006 وحتى 2009 وتم إعطاء مسكنات للألم لأكثر من 50 ألف شخص لتخفيف الآلام المعتدلة والشديدة حيث تم ربط بين العرق والدخل فى وصف الوصفات الأفيونية.

فقد أعطيت على سبيل المثال لنحو 46% من المرضى البيض مع ألم معتدل أو شديد المسكنات الأفيونية بالمقارنة بنحو 39% للأمريكيين من السود و40% من الأمريكيين من اللاتينيين، وبالمثل تم وصف 47% من المسكنات الأفيونية للأغنياء مقارنة بنحو 41% بين الفقراء.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة