"التموين" تعلن الطوارئ استعداداً لشهر رمضان.. وتوزيع 31 ألف طن مكرونة وفول على أصحاب البطاقات بالمجان.. وزيادة ضخ البوتاجاز بنسبة 20%.. وتشغيل المخابز صباحاً ومساءً

الثلاثاء، 09 يوليو 2013 11:30 ص
"التموين" تعلن الطوارئ استعداداً لشهر رمضان.. وتوزيع 31 ألف طن مكرونة وفول على أصحاب البطاقات بالمجان.. وزيادة ضخ البوتاجاز بنسبة 20%.. وتشغيل المخابز صباحاً ومساءً صورة أرشيفية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، استعدادها لشهر رمضان المقبل، من خلال توفير السلع التموينية المدعمة واللحوم المجمدة والطازة وزيادة معدلات ضخ أسطوانات البوتاجاز بنسبة 20%، مع تعديل مواعيد تشغيل المخابز البلدية خلال الشهر الكريم، على أن يتم تشغيلها على فترتين صباحاً ومساءً، وذلك طبقاً لظروف كل مديرية فى بكل محافظة، لضمان توفير الخبز طوال اليوم.

وقالت المهندسة ماجدة حسين توفيق رئيس الإدارة المركزية للتوزيع بوزارة التموين فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إنه تم طرح مناقضة لشراء 18 ألف طن فول و13 ألف طن مكرونة لتوزيعها على أصحاب البطاقات التموينية بالمجان بمناسبة شهر رمضان، حيث سيتم توزيع نصف كيلو فول وكيس مكرونة زنة 350 جراماً مجاناً للأسرة المكونة من فرد أو فردين أما الأسرة المكونة من 3 إلى 4 أفراد فسيتم صرف كيلو فول و2 كيس مكرونة، أما فى حال الأسرة من خمسة أفراد فأكثر فسيتم صرف 3 أكياس مكرونة وكيلو ونصف فول.

وأضافت رئيس الإدارة المركزية للتوزيع، أن السلع التموينية المدعمة يتم تسليمها لبقالين التموين، تمهيداً لصرفها لأصحاب البطاقات التموينية، إضافة إلى تشكيل مجموعات عمل لمتابعة صرف السلع فى مختلف المحافظات مع متابعة عمل جميع المخابز البلدية على أن يقوم أصحابها بإعلان مواعيد التشغيل أمام المستهلكين.

وأشارت رئيس الإدارة المركزية للتوزيع أنه سيتم توفير أرصدة من الدقيق للمخابز أولاً بأول، على أن يحصل كل مواطن على حقه من الخبز المدعم بسهولة ويسر، لافتاً إلى أنه تم التنبيه على مديريات التموين بمراقبة جميع المخابز والمطاحن للتأكد من توافر الخبز المدعم للمواطنين، إضافة إلى إنشاء غرفة عمليات بالوزارة وأخرى بالمديريات لمتابعة صرف السلع المدعمة خلال شهر رمضان لأصحاب البطاقات التموينية، مع تلقى شكاوى المواطنين فى مختلف المحافظات والعمل على حلها فورا.

وأوضحت "توفيق" أنه تم التنسيق مع الشركة القابضة للصناعات الغذائية لطرح مختلف السلع الغذائية، وكذلك اللحوم المجمدة والطازة والبقوليات من خلال فروع الشركة العامة للتجارة، وكذلك مجمعات النيل الاستهلاكية ومجمعات الأهرام الاستهلاكية ومجمعات الإسكندرية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، حيث سيتم طرح 950 طن لحوم مجمدة و3800 ذبيحة من اللحوم الطازة و3000 ذبيحة من اللحوم البتلو و2500 طن بقوليات و15 ألف كرتونه من عصائر المشمش والمانجو إضافة إلى كميات كبيرة من الزيوت والسمن الزبدة والنباتى.

من جانبه، أكد مجدى وصفى مدير عام شئون الدعم بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم زيادة حصص المحافظات من البوتاجاز بنسبة 20% خلال شهر رمضان، إضافة إلى تشكيل مجموعات عمل للمرور على محطات التعبئة ومستودعات البوتاجاز للتأكد من توافر الاسطوانات وبيعها للمواطنين بالسعر المحدد.

وأوضح "وصفى"، أنه سيتم التنسيق مع وزارة البترول بشأن ضخ أى كميات إضافية من المواد البترولية لأى منطقة تحتاج إلى السولار أو البنزين لتفادى حدوث أى أزمات مع مراقبة السيارات المحملة بالوقود منذ خروجها من محطات التعبئة وحتى وصولها إلى أماكن التوزيع لمنع تلاعب البعض فى تهريب السولار أو البنزين إلى السوق السوداء، حيث سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين وتحويلهم للنيابة العامة.

غير أن مدير عام شئون الدعم أكد أن أزمة السولار والبنزين شهدت انخفاضاً كبيراً خلال هذه الأيام بسبب انتظام ضخ كميات السولار والبنزين من جانب وزارة البترول بمحطات الوقود فى مختلف المناطق، ومراقبتها من خلال مفتشى التموين، مما أدى إلى تراجع الأزمة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة