مقتل عسكرى ومهاجر غير شرعى شرق الجزائر أثناء مطاردة فى البحر

الإثنين، 08 يوليو 2013 11:09 ص
مقتل عسكرى ومهاجر غير شرعى شرق الجزائر أثناء مطاردة فى البحر صورة ارشيفية
الجزائر (ا ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قتل عسكرى من البحرية ومهاجر غير شرعى على ساحل عنابة بشرق الجزائر أثناء مطاردة البحرية أمس، الأحد، لقاربين كان على متنهما 23 مهاجراً جزائرياً متجهين نحو جزيرة سردينيا الإيطالية، حسبما أفادت الصحف اليوم الاثنين.

وذكرت صحيفة الخبر، أن اصطداما عنيفا وقع الأحد بين قارب على متنه ستة مهاجرين غير شرعيين، وزورق للقوات البحرية أدى إلى مقتل عسكرى برتبة عريف ومهاجر.

وأكدت صحيفة الوطن نسبة إلى مصدر من مستشفى عنابة، أن المهاجر واسمه حمزة قربى (25 سنة) "قتل برصاصة فى الصدر"، أما العسكرى فهو محمد مكاوى (23 سنة) فقتل "نتيجة إصابة فى الدماغ" بعد الاصطدام، مشيرة إلى إصابة ثلاثة عسكريين ومهاجرين اثنين بجروح.

وأوضحت الخبر نسبة إلى قيادة المجموعة الإقليمية لحرس السواحل بعنابة، أن "حرس السواحل وجدوا صعوبات كبيرة فى توقيف وإجلاء 23 شخصاً معظمهم من مدينة عنابة كانوا على متن قاربين، لرفضهم الامتثال لأوامر التوقف الصادرة عن قيادة القوات البحرية، التى سخرت زورقين نصف صلبين و3 عوامات ومروحية".

وأضافت الصحيفة، أن توقيف 17 شخصاً كانوا على القارب الأول "لم تكن خطيرة" بينما رفض ستة أشخاص فى القارب الثانى "الامتثال للأوامر، على الرغم من المحاولات العديدة لأفراد حرس السواحل لإقناعهم بإنهاء رحلتهم البحرية نحو سيردينيا".

وعقوبة الهجرة غير الشرعية بالجزائر السجن ستة أشهر بموجب قانون تم التصويت عليه فى العام 2009 ويعاقب المهربون أيضا بالسجن حتى عشرين عاما.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة