وزارة التعليم: كنترولات الثانوية العامة لم تتأثر بالأحداث.. وانتهاء أعمال التصحيح 10يوليو.. والموظفون ملتزمون بالحضور وتأمين كامل من قوات الجيش

السبت، 06 يوليو 2013 12:28 م
وزارة التعليم: كنترولات الثانوية العامة لم تتأثر بالأحداث.. وانتهاء أعمال التصحيح 10يوليو.. والموظفون ملتزمون بالحضور وتأمين كامل من قوات الجيش السروجى المتحدث الإعلامى باسم وزارة التربية
كتب مصطفى فهمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محمد السروجى المتحدث الإعلامى باسم وزارة التربية والتعليم، إن أعمال الكنترولات مستمرة دون توقف، لافتا إلى أن الأحداث الجارية لم تؤثر على أعمال التصحيح التى لم تتوقف، رغم أحداث العنف التى شهدتها العديد من المحافظات مساء أمس جراء اشتباكات بين مؤيدى الرئيس المعزول والأهالى.

وأضاف السروجى، أنه من المتوقع أن تنتهى أعمال التصحيح بالكنترولات يوم الأربعاء المقبل 10 يوليو، وبعدها سوف يتم مراجعة النتيجة ورصدها وتحديد الأوائل، وسوف تستغرق تلك العملية أسبوعا على الأكثر.

وأشار فى تصريحات صحفية إلى أنه من المتوقع أن يتم إعلان نتيجة الثانوية العامة ما بين 17 يوليو وحتى 20 يوليو، وذلك من خلال مؤتمر صحفى تعقده الوزارة وسوف يعتمدها ويعلنها الدكتور رضا مسعد رئيس قطاع التعليم العام فى حال عدم اختيار وزير التعليم قبل هذا التاريخ.

وقال إنه لا يوجد غياب بين العاملين فى الكنترولات، لأنه فى حالة الغياب سوف يتم الخصم من المكافأة.

وأشار إلى قيام الجيش بتأمين الكنترولات مؤكدا أن الكنترولات غير مستهدفة من قبل أى من الطرفين سواء المؤيد أو المعارض، وقال إن ألاشتباكات التى تحدث كلها تقع فى أماكن بعيدة عن الكنترولات.

وأضاف السروجى أنه سوف يتم التصدى للمخربين من قبل قوات الجيش فى حال حدوث هجوم على الكنترول، لمحاولة إحراق أوراق إجابات الثانوية العامة، لأنه مستقبل جهد عام للوزارة وكل الجهات التى ساعدتها فى تأمين الامتحانات.

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة انتهت يوم 29 يونيو، خاض الامتحانات، 459ألف طالب وطالبة، بالمرحلتين الأولى والثانية، وذلك فى 1436 لجنة امتحانية، وشهدت الامتحانات 639 حالة تجاوز و4 حالات وفيات و22 حالة هروب بورقة الإجابة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة