قائد الجيش الأفغانى: باكستان يمكنها إنهاء الحرب إذا أرادت السلام

الأربعاء، 03 يوليو 2013 07:14 ص
قائد الجيش الأفغانى: باكستان يمكنها إنهاء الحرب إذا أرادت السلام صورة أرشيفية
كابول (ا ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح قائد الجيش الأفغانى الجنرال شير محمد كريمى، فى مقابلة مع البى بى سى، تم بثها الأربعاء، أن باكستان يمكنها أن تنهى الحرب فى أفغانستان "خلال أسابيع" إذا كانت تريد السلام فعلا.

وأكد كريمى بعبارات حازمة "يمكن أن يتحقق ذلك خلال أسابيع"، مدينا ما اعتبره دور باكستان فى صعود التطرف الإسلامى على الأراضى الأفغانية.

وقال إن "طالبان تحت سيطرة" باكستان التى يمكنها لذلك بذل مزيد من الجهود لإحلال السلام بدلا من إدانة هجمات الطائرات بدون طيار الأميركية على المتمردين الذين هم شركاء إسلام آباد فى الواقع، على حد تعبيره.

وتابع كريمى فى المقابلة التى سجلت السبت فى كابول إن "باكستان تواجه الإرهاب كما نواجهه، ومعا يمكننا مكافحة هذا التهديد شرط أن يكون (الجميع) جديين".

والعلاقات بين أفغانستان وباكستان متوترة، فكابول تتهم إسلام آباد خصوصا بدعم متمردى حركة طالبان الأفغانية التى تسعى إلى الاستيلاء على السلطة بعد انسحاب القوات الأميركية (68 ألف جندى) العام المقبل بعد 12 عاما من حركة لم تلق شعبية لدى الرأى العام.

وكانت باكستان الدولة الأولى الداعمة لحركة طالبان خلال حكمها (1996-2001) ويبدو أن عددا من قادة الحركة يقيمون فى مدينة كويتا الباكستانية.

وفى ختام محادثات مع رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون فى عطلة نهاية الأسبوع، تعهد رئيس الحكومة الباكستانى نواز شريف "بمكافحة التطرف والإرهاب بحزم أكبر وبالتعاون مع أصدقائنا".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة