ندوات لمشاهير الثقافة والإعلام والفن والرياضة فى الوطن العربى فى الشارقة

الإثنين، 01 يوليو 2013 01:12 ص
ندوات لمشاهير الثقافة والإعلام والفن والرياضة فى الوطن العربى فى الشارقة مركز الشارقة الإعلامى
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مركز الشارقة الإعلامى النقاب عن فعاليات مجلسه الرمضانى الثانى التى تبدأ بتاريخ 14 يوليو من العام الجارى، بمشاركة عدد من الوزراء ونخبة من كبار المسئولين وأصحاب الفكر والرأى والإعلاميين والشعراء ومشاهير الرياضة والفن من دولة الإمارات العربية المتحدة والوطن العربى.

ويناقش المجلس الرمضانى لمركز الشارقة الإعلامى الذى يتم تنظيمه فى مقر "متحف الشارقة للحضارة الإسلامية" عبر ندوات متخصصة عدد من القضايا الإعلامية والثقافية والفنية والرياضية بالإضافة لأمسيات شعرية ومواضيع اجتماعية هامة تتناسب مع خصوصية شهر رمضان المبارك.

وتبحث ندوات المجلس الرمضانى الذى يحمل شعار "مجلسنا غير فى ليالى الخير"، جدلية الثقافة الإعلامية، وبناء الإنسان والتنمية فى مجتمع الإمارات، كما تسلط الندوات الضوء على الدراما العربية والتحديات التى تواجهها بالإضافة إلى ذائقة الشعر العربى وقضايا الشأن الرياضى المحلي.

وأكد الشيخ سلطان بن أحمد القاسمى رئيس مركز الشارقة الإعلامى حرص المركز على تنظيم المجلس الرمضانى لطرح قضايا فكرية وثقافية ومعرفية هامة مستقطبا بذلك العديد من الوزراء والمسئولين وأصحاب الاختصاص لمناقشة كل ما يتعلق بأفراد المجتمع.

وبين رئيس مركز الشارقة الإعلامى أهمية المجلس الرمضانى فى تعزيز التواصل الإعلامى الرمضانى ومد جسور التقارب بين أفراد المجتمع والمسئولين وفى إثراء الأمسيات الرمضانية بكل ما هو مفيد بما يتوافق وخصوصية الشهر الكريم.

ويستضيف مجلس مركز الشارقة الإعلامى الرمضانى أصحاب المعالى الوزراء مريم الرومى وزيرة الشؤون الاجتماعية، وحميد القطامى وزير التربية والتعليم، ووزير الثقافة السورى الأسبق رياض نعسان آغا والدكتور عبد الله السويجى رئيس مجلس الشارقة للتعليم وعضو المجلس التنفيذى لإمارة الشارقة، والإعلامى والكاتب الصحفى المصرى حمدى قنديل، والإعلامى محمد خلف مدير إذاعة وتلفزيون الشارقة.

وتبحث ندوات متخصصة خلال المجلس الرمضانى لمركز الشارقة الإعلامى قضايا الدراما الخليجية والعربية التى يشارك فيها مشاهير الفنانين فى دولة الإمارات العربية المتحدة والوطن العربى إذ يستضيف المجلس كل من الفنان نور الشريف من مصر والفنان جمال سليمان من سوريا وإسماعيل عبد الله رئيس جمعية المسرحيين فى دولة الإمارات العربية وأمين عام الهيئة العربية للمسرح والفنانة الإماراتية سميرة أحمد ومن دولة الكويت كل من الفنان خالد العبيد والفنان محمد المنصور والإعلامى والشاعر اللبنانى زاهى وهبى.

وللشعر فى الخليج العربى نصيب فى الجلسات الرمضانية التى ينظمها مركز الشارقة الإعلامى إذ تستضيف إحدى الندوات الشاعر الكويتى حامد زيد والإعلامية الشاعرة والباحثة بروين حبيب.

كما تبحث إحدى الندوات المتخصصة فى المجلس الرمضانى لمركز الشارقة الإعلامى الشـأن الرياضى فى إمارة الشارقة التى يشارك فيها كل من اللاعب الدولى السابق خليل غانم ونائب رئيس التحرير لشؤون الملاحق فى صحيفة البيان محمد الجوكر ويوسف حسين المدير التنفيذى فى قطاع السياسات والتشريعات بجمارك دبى وعدنان حمد عضو المجلس الاستشارى لإمارة الشارقة.

ويأتى تنظيم مركز الشارقة الإعلامى للدورة الثانية لمجلسه الرمضانى فى هذا العام انطلاقاً من رسالته الهادفة إلى التواصل مع المجتمع، من خلال اغتنامه أجواء الشهر الفضيل والعمل على تقديم كل ما هو مفيد من خلال استقطابه شخصيات بارزة من كافة أطياف المجتمع لمناقشة موضوعاتٍ متنوعةٍ تعمل على تعزيز التواصل خلال هذا الشهر المبارك.

كما يأتى تنظيم المركز لمثل هذه المجالس ترجمة لإيمانه بأهمية الحفاظ على إحياء المجالس الرمضانية كجزء وجانب مهم من تاريخ وثقافة دولة الإمارات العربية المتحدة، ومظهر اجتماعى رمضانى أسسه الأجداد بهدف التقارب فى الشهر الفضيل، وخصوصاً مع ما تؤديه هذه المجالس من دور ثقافى وتوعوي.

وكان مركز الشارقة الإعلامى قد نظم خلال شهر رمضان من العام الماضى مجلسه الرمضانى الأول بحضور نخبة بارزة من رجال الفكر والرأى محلياً ودولياً للمساهمة فى إثراء الأمسيات الرمضانية بمناقشات جادة وهادفة استقطبت اهتمام المجتمع المحلى فى مختلف إمارات الدولة، وحصلت على تغطية إعلامية بارزة فى مختلف وسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة