ومشروع قانون ينص على تحرير العلاقة الإيجارية مقابل فرض ضريبة استثنائية 30%..

وزير الإسكان يكلف عضو بالشورى إجراء مباحثات مع متضررى الإيجارات القديمة

الأحد، 30 يونيو 2013 04:08 ص
وزير الإسكان يكلف عضو بالشورى إجراء مباحثات مع متضررى الإيجارات القديمة طارق وفيق
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور خالد العصافيرى، رئيس جبهة المطالبة المحلية والدولية بحقوق ملاك العقارات القديمة، أن الدكتور طارق وفيق، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية كلف ميرفت عبيد، عضو مجلس الشورى، لإجراء مباحثات مع ملاك العقارات القديمة والمتضررين من الإيجارات القديمة، من أجل التوصل لحل لمشكلة الإيجار القديم.

وأضاف العصافيرى، لـ"اليوم السابع"، أن اقترح على عبيد بعرض مشروع قانون تم إعداده لتحرير العلاقة الإيجارية بين الملاك والمستأجرين سواء كانت هذه الوحدات مؤجرة للحكومة أو للأهالى.

وأوضح أن مشروع القانون يتضمن فرض ضريبة استثنائية على الوحدات المحررة بقيمة تتراوح من 20 إلى 30% تطبق فى الشهر التالى من إقرار القانون، وذلك لمدة 5 سنوات، مما يعمل على توفير 50 مليار جنيه سنوياً، وضخها فى ميزانية مشروع الإسكان الاجتماعى لبناء وحدات سكنية جديدة لهم.

وأكد أن القانون يشدد على تسليم الوحدات المغلقة مما يساهم فى حل مشكلتى الإيجارات القديمة والأزمة السكنية من خلال النيابات المتخصصة، مؤكداً أن هذا القانون يعمل على دمج الثروة العقارية ضمن الاقتصاد القومى، مع توفير العديد من فرص العمل والقضاء على مشكلة البطالة بسبب تنشيط السوق العقارى فى مصر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة