الصحافة الإسرائيلية: تل أبيب تدعو مواطنيها بعدم السفر إلى مصر.. الولايات المتحدة تزود إسرائيل بطائرة الشحن "شمشون" المتطورة

السبت، 29 يونيو 2013 01:30 م
الصحافة الإسرائيلية: تل أبيب تدعو مواطنيها بعدم السفر إلى مصر.. الولايات المتحدة تزود إسرائيل بطائرة الشحن "شمشون" المتطورة
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


الإذاعة العامة الإسرائيلية

الخارجية الإسرائيلية تدعو مواطنيها بعدم السفر إلى مصر
دعت وزارة الخارجية الإسرائيلية الإسرائيليين بالامتناع عن السفر إلى مصر قبل المظاهرات التى دعت قوى المعارضة المصرية التى ستنظمها غدا الأحد، للمطالبة برحيل الرئيس محمد مرسى عن الحكم.

وقالت الإذاعة العامة الإسرائيلية، إن الخارجية نصحت الإسرائيليين المقيمين فى مصر حاليا بإعادة النظر فى استمرار بقائهم فيها.

وأكدت وزارة الخارجية الإسرائيلية أنه يطلب من كل من يقرر البقاء فى مصر متابعة التطورات والتقيد بتوجيهات السلطات المصرية والامتناع عن الوصول إلى أماكن التظاهر والاحتكاك.



يديعوت أحرونوت
الولايات المتحدة تزود إسرائيل بطائرة الشحن "شمشون" المتطورة
ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن سلاح الجو الإسرائيلى تسلم أول طائرة "سوبر هيركوليس" من أصل ثلاث طائرات قامت وزارة الدفاع الإسرائيلية بطلبها من شركة "لوكهيد مارتين" الأمريكية.

وأضافت الصحيفة العبرية، أنه تم خلال الحفل الذى جرى فى مصنع الإنتاج التابع للشركة فى جورجيا الولايات المتحدة، تسلم عناصر سلاح الجو الإسرائيلى طائرة النقل التكتيكى الرائدة فى العالم وهى من نوع c – 130 j، التى ستسمى فى إسرائيل "شمشون"، موضحاً أنه بعد أن يتم وضع منظومات من إنتاج إسرائيل والقيام بطلعات تجريبية عليها، يتوقع أن تصل الطائرة إلى إسرائيل فى ربيع 2014.

وأوضحت يديعوت أن سلاح الجو الإسرائيلى يمتلك عدة طائرات من نوع "هيركوليس" النموذج القديم، وهى من نوع c -130 الموجودة فى الخدمة منذ عام 1971، لافتة إلى أن السلاح الجوى يجرى مفاوضات مع وزارة الدفاع الأمريكية لشراء طائرات "شمشون" أخرى، ذات قدرات متنوعة، للاستجابة لحاجات الجيش الإسرائيلى الخاصة، مع التركيز على جبهة العمق بقيادة اللواء احتياط شاى أبطال.

وأشار إلى أن الطائرات الجديدة ستُمكن طاقم الطائرة من نقل عدد أكبر من الجنود وتجهيزات ثقيلة، نسبة للنموذج السابق، وكذلك أيضا تستطيع طائرة "شمشون" التحليق لمسافات أبعد بكثير ولديها قدرات معدلة فى مجال الحماية الجوية.


معاريف
إسرائيل تنشر بطارية جديدة من "القبة الحديدية" فى حيفا
أعلن الجيش الإسرائيلى، أمس الجمعة، عن نصبه بطارية من منظومة القبة الحديدية المضادة للصواريخ قصيرة المدى فى مدينة حيفا على الحدود الشمالية.

ونقلت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية عن مصادر فى الجيش قولها، إن عملية نصب البطارية تأتى فى إطار ترتيبات تهدف إلى فحص وتجربة المنظومة فى أماكن مختلفة، ووفقاً للتطورات الأمنية على الحدود.

وكان قد صرح رئيس أركان الجيش الإسرائيلى الجنرال بينى جانتس، الخميس الماضى، بأن المنطقة مضطربة من حولنا، والاضطراب بدأ يمتد من الشمال حتى الجنوب، ففى سوريا النزيف مستمر، وفى لبنان الوضع ليس أفضل.

وأضاف جانتس، فى كلمته أمام خريجى دفعة جديدة من طلاب كلية الطيران فى سلاح الجو الإسرائيلى، "أن سلاح الجو هو الذراع الاستراتيجية والطويلة للجيش، والقادرة على جباية الثمن من كل من يسعى لإيذائنا فى كل زمان ومكان.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة