نائب بريطانى يطالب كاميرون بالعفو عن المهاجرين غير الشرعيين قبل الانتخابات القادمة

الجمعة، 28 يونيو 2013 03:42 م
نائب بريطانى يطالب كاميرون بالعفو عن المهاجرين غير الشرعيين قبل الانتخابات القادمة ديفيد كاميرون رئيس الوزراء البريطانى
لندن (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب النائب عن حزب المحافظين فى مجلس العموم البريطانى "نظيم زهاوى" رئيس الوزراء ديفيد كاميرون بالنظر فى العفو عن 570 ألف مهاجر غير شرعى وتقنين أوضاعهم وذلك سعيا وراء الفوز فى الانتخابات العامة القادمة فى عام 2015.

وأضاف النائب العراقى الأصل، فى تصريحات لصحيفة "ذا إندبندنت" اليوم الجمعة، أن الحزب واجه خلال الانتخابات العامة الماضية فى 2010 تحديا واسعا من جانب الناخبين من غير ذوى البشرة البيضاء.

وقال زهاوى. قبل فتح النقاش فى موضوع المهاجرين الغير شرعيين، "من الناحية الاقتصادية فإن العفو لمرة واحدة سيكون له تأثير كبير حيث يوجد 570 ألف مهاجر غير شرعى فى المملكة المتحدة يشكلون اقتصادا غير رسمى مما يجعل وزارة الخزانة البريطانية تخسر المليارات من الإسترلينى حصيلة للضرائب بينما يؤثر على العمالة ذات العائد المنخفض". وأضاف "فى وقت التقشف يصبح العمل على تقنين أوضاع هؤلاء المهاجرين غير الشرعيين وضمهم إلى الاقتصاد الشرعى له عوامل جذب واضحة".

ويشارك زهاوى فى حملة حزب المحافظين التى تسعى للحصول على الأصوات لصالح حزب المحافظين فى شمال إنجلترا وبين الأقليات العرقية.

واختتم كلمته قائلا "إن هذا الأمر لا يعنى تقديم العفو فى البرنامج الانتخابى للحزب فى الانتخابات القادمة ولكننا بحاجة لدراسة جيدة لهذا الاقتراح بين أعضاء الحزب وما علينا فعله لتحسين موقف الحزب بين الأقليات العرقية قبل هذه الانتخابات".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة