بالفيديو .. "الصحة" تخلى 25% من أسرة المستشفيات استعدادا لـ30 يونيو.. وتدفع بـ8 وحدات للإسعاف النهرى بـ3 محافظات وطائرتين هليوكوبتر لتغطية 9 محافظات نائية.. ونقص الوقود أبرز مشاكل المسعفين

الخميس، 27 يونيو 2013 07:53 م
بالفيديو .. "الصحة" تخلى 25% من أسرة المستشفيات استعدادا لـ30 يونيو.. وتدفع بـ8 وحدات للإسعاف النهرى بـ3 محافظات وطائرتين هليوكوبتر لتغطية 9 محافظات نائية.. ونقص الوقود أبرز مشاكل المسعفين استعدادا المستشفيات
كتب وليد عبد السلام تصوير حسين طلال و رشا من فيديو 7

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور أحمد الأنصارى نائب رئيس هيئة الإسعاف المصرية التابعة لوزارة الصحة، عن رفع حالة الطوارئ بأكثر من 500 مستشفى على مستوى الجمهورية تمهيدا لاستقبال المصابين فى حالة وقوع اشتباكات بين مؤيدى ومعارضى الرئيس، مشيراً إلى أنه تم إخلاء 25% من الأسرة بأقسام الطوارئ والاستقبال بالمستشفيات.

وأضاف نائب رئيس هيئة الإسعاف فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن هيئة الإسعاف وضعت خططا بديلة للخطة الرئيسية فى حالة ارتفاع وتيرة الأحداث والتظاهرات يوم 30 يونيو، مشيراً إلى أن الهيئة أجرت التنسيق مع وزارتى التموين والبترول لتفادى أزمات الوقود فى السولار والبنزين على أن تكون لسيارات الإسعاف أولوية الحصول على الوقود من المحطات وأشار إلى أن القوات المسلحة أكدت موافقتها على تموين سيارات الإسعاف التابعة لوزارة الصحة إذا ما لجأت لمعسكراتها المسعفين فى حالة ارتفاع وتيرة الأزمة.

وقال الأنصارى إن هيئة الإسعاف تغطى 23 محافظة ما عدا 4 محافظات وهى القاهرة والوادى الجديد وجنوب سيناء ومرسى مطروح حيث تم الدفع بــ220 سيارة لمحافظة القاهرة و60 سيارة للوادى الجديد و70 سيارة بمرسى مطروح 65 سيارة لجنوب سيناء جميع المواقع والنقاط التى تحتاج إلى تأمين طبى مشيراً إلى ان الهيئة دفعت بــ220 سيارة لميادين محافظة القاهرة لتأمين التظاهرات المرتقبة فى 30 يونيو.

وكشف عن دفع هيئة الإسعاف بأكثر من 8 لإنشاء للإسعاف النهرى فى مختلف المحافظات منهم 2 فى القاهرة والجيزة، و4 فى محافظة الأقصر، و2 فى أسوان، وستدفع الهيئة بطائرتين هليوكوبتر لتسهيل الإخلاء من المناطق النائية الحدودية فى 9 محافظات حدودية ونائية، كما ستدفع بــ25 سيارة للإخلاء السريع مزودة بالأطباء لإسعاف الحالات الخطرة.

وأضاف أن أكثر من 150 سيارة تعرضوا للإتلاف الكامل فى المظاهرات التى شهدتها القاهرة والمحافظات على مستوى الجمهورية منذ اندلاع ثورة 25 يناير بتكلفة 7 مليون ونصف، كما أصيب أكثر من 200 مسعف بإصبات متفرقة ودعا المتظاهرين إلى الحفاظ على سلمية التظاهر وإتاحة الفرصة للمسعفين للدخول إلى عمق الأحداث لإنقاذ المصابين مشيراً إلى أن هناك عقبات تواجه المسعف وهى صعوبة إخلاء المصابين من الأحداث بسبب عدم تعاون المتظاهرين.

 ويأتى ذلك فى الوقت الذى التقت فيه "اليوم السابع" عدد من المسعفين لمناقشتهم حول مشاكلهم، حيث أكد محمد رمصان حسان مساعد أخصائى خدمات إسعافية أن المسعفين يجدون صعوبات بالغة فى تسليم المصاب إلى المستشفى وتابع قائلاً: قد نستغرق فى تسليم المصاب أو المريض ساعات أو يوم كامل وكأنه عقاب حتى لا نقوم بنقل المصابين إلى هذه المستشفيات لافتا إلى أن الأطباء فى أقسام الطوارئ والاستقبال أحيانا غير موجودين فى مقرات عملهم.

وأضاف حسان أن مشاكل الزحام الشديد فى مختلف مناطق القاهرة والجيزة يسبب مضاعفات خطيرة للمريض خاصة إذا كان مريض قلب أو ضغط أو سكر، كما وصف أزمة الوقود التى تضرب المحافظات بأم المشاكل.

 واستكمل: نمنع أحيانا من الأولوية والأسبقية فى تموين السيارة من جانب المواطنين من ناحية ومن ناحية أخرى يكون الخوف حائل بين عامل المحطة حتى لا يتعرض لمشادات واشتباكات من جانب المواطنين فى حالة منحة سيارة الإسعاف أولوية فى التموين.

وطالب أحمد جمال "مسعف" المواطنين بعدم التعامل مع المصابين خاصة المصابين بكسور حتى لا تضر الإسعافات الخاطئة بالمريض أو المصاب.

 

 لمشاهدة الفيديو..

«فيديو7» داخل غرفة عمليات هيئة الإسعاف لرصد استعداداتها لـ30 يونيو


الإسعاف المصرى يستعد لـ30 يونيو بإسعاف برى ونهرى





















































مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

ازاي يا جدع دي ازمه مفتعله

نقص الوقود أبرز مشاكل المسعفين

عدد الردود 0

بواسطة:

سمير

ادعو الله ان تبقى كما هي

ايها المتمردون عودوا الى رشدكم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة