لمنعهم من دخول المحكمة والسماح للديب وتأخر القضاة..

غضب بين الصحفيين قبل نظر الاستئناف على إخلاء سبيل علاء وجمال مبارك

الخميس، 27 يونيو 2013 11:47 ص
غضب بين الصحفيين قبل نظر الاستئناف على إخلاء سبيل علاء وجمال مبارك علاء وجمال مبارك
كتب محمد عبد الرازق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سيطرت حالة من الغضب والاستياء بين الصحفيين الذين جاءوا فى الصباح الباكر إلى مقر محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار محمد خلف الله، لتغطية جلسة الاستئناف المقدم من النيابة العامة على قرار إخلاء سبيل علاء وجمال مبارك على ذمة التحقيقات التى يجريها جهاز الكسب غير المشروع.

حضر الصحفيون فى الصباح الباكر، وظلوا واقفين لأكثر من ساعتين فى الشمس، ولم يتم السماح لهم بدخول قاعة المحاكمة، نتيجة تأخر هيئة المحكمة عن الوصول، رغم السماح للمحامى فريد الديب دفاع جمال وعلاء مبارك بالدخول لقاعة المحاكمة.

وكانت غرفة المشورة بمحكمة الجنح المستأنفة، برئاسة المستشار ميسرة محمد، قد قررت إخلاء سبيل علاء وجمال مبارك نجلى الرئيس السابق محمد حسنى مبارك على ذمة التحقيقات التى تجرى معهما بواسطة الجهاز فى قضية اتهامهما باستغلال النفوذ الرئاسى لوالدهما فى جنى ثروات طائلة بصورة لا تتفق مع مصادر دخلهما المشروعة على نحو يمثل كسبا غير مشروع.

وجاء قرار المحكمة فى ضوء الطعن بالاستئناف المقدم منهما على قرار استمرار حبسهما احتياطيا على ذمة تحقيقات الكسب غير المشروع، حيث كان فريد الديب المحامى عن علاء وجمال مبارك قد تقدم إلى النيابة العامة بالاستئناف للمطالبة بإخلاء سبيلهما على ذمة التحقيقات التى يباشرها معهم جهاز الكسب غير المشروع منذ شهر مايو 2011، والتى لا تزال مستمرة حتى الآن.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة