إبادة 13 مزرعة وضبط 4.5 طن بانجو فى جنوب بسيناء

الإثنين، 29 يونيو 2009 09:15 م
إبادة 13 مزرعة وضبط 4.5 طن بانجو فى جنوب بسيناء ضبط 4.5 من مخدر البانجو الجاف قبل ترويجه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شن ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، حملة موسعة للقضاء على الزراعات المخدرة بسيناء، وأسفرت عن ضبط 13 مزرعة مزروعة بنبات القنب المخدر، و4.5 طن من مخدر البانجو الجاف قبل ترويجه.

وكانت تحريات ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات قد رصدت قيام بعض العناصر الإجرامية باستغلال الفترة ما بين الحملات المكبرة للزراعات المخدرة فى زراعة بعض المساحات بنبات القنب المخدر، وتخزين الجاف منه فى أماكن أعدوها لذلك.

ورصدت المتابعة نشاط كل من المدعو سالم ع. ص "مزارع"، والمدعو سالمان م.س "مزارع"، حيث يقومان بزراعة مساحات كبيرة من نبات القنب المخدر بمنطقة وادى غرندل بدائرة قسم شرطة رأس سدر، وتجميع كميات كبيرة من ناتجها بالمناطق المتاخمة لتلك الزراعات بعد إعدادها وتجهيزها للبيع تمهيدا لنقلها وتهريبها للترويج بالمحافظات المجاورة.

وبعد اتخاذ الإجراءات القانونية والأمنية، قامت الإدارة بحملة موسعة بالتنسيق مع مديرية أمن جنوب سيناء وقوات الأمن المركزى استهدفت القضاء على تلك الزراعات المخدرة، وأسفرت عن ضبط 13 مزرعة على مساحة أربعة أفدنة ونصف مزروعة بنبات القنب المخدر، وأربعة أطنان ونصف من مخدر البانجو الجاف المعدة للترويج، فضلا عن ضبط المدعو عيد ح.أ حال قيامه بتجميع كميات لمخدر البانجو الجاف لتخزينها، وذلك بوسط الزراعات المخدرة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة