لودريان: 3200 عسكرى فرنسى ينتشرون حاليا فى مالى

الأربعاء، 26 يونيو 2013 10:10 م
لودريان: 3200 عسكرى فرنسى ينتشرون حاليا فى مالى وزير الدفاع الفرنسى جون إيف لودريان
باريس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وزير الدفاع الفرنسى، جون إيف لودريان، اليوم الأربعاء، إن عدد الجنود الفرنسيين المنتشرين حاليا فى مالى يبلغ 3200 عنصر.

وأضاف لودريان- فى مؤتمر صحفى اليوم- أن القوات الفرنسية تنتشر بشكل أساسى حول مدينة جاو فى شمال البلاد، مع وحدة تضم 150 عنصرا فى تيساليت وأخرى بمطار كيدال فى أدرار إيفوجاس (شمال شرق)، حيث قامت القوات الفرنسية بطرد جماعات إسلامية مسلحة خلال الأشهر الماضية.

وأعلن وزير الدفاع الفرنسى أنه سيتم خفض القوة العسكرية العاملة فى مالى إلى حوالى ألفى عنصر فى أواخر شهر أغسطس القادم، بعد الانتخابات الرئاسية فى مالى، ليصل العدد إلى ألف عنصر فقط فى نهاية العام الجارى 2013.

وأضاف أن التدخل العسكرى الفرنسى- الذى انطلق فى منتصف يناير الماضى- تكلف، وحتى منتصف مايو الماضى- نحو 400 مليون يورو، مشيرا إلى أن تكاليف التدخل العسكرى ستزيد، وتابع أن الأمور اللوجيستية هى الأعلى تكلفة خلال نشر القوة وانسحابها الوشيك.

وأوضح أنه خلال العمليات الجارية فى مالى، قامت القوات الفرنسية بضبط نحو 300 طن من الذخيرة فى مخابئ الجماعات الإسلامية وتم تفكيكها الآن.

وأعلن وزير الدفاع الفرنسى أن وحدات من قوة الأمم المتحدة بمالى سيشاركون فى العرض العسكرى، الذى سيقام فى الرابع عشر من من يوليو المقبل بشارع الشانزليزيه بقلب باريس، بمناسبة العيد الوطنى لفرنسا.

وأضاف لودريان أن ما يقرب من خمسين جنديا من الجيش المالى سيشاركون أيضا فى العرض العسكرى، الذى سيتم خلاله تكريم الوحدات الفرنسية المشاركة فى العمليات العسكرية الجارية فى مالى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة