اجتماع دولى بأديس أبابا للبحث عن حل للأزمة السياسية فى مدغشقر

الأربعاء، 26 يونيو 2013 09:36 م
اجتماع دولى بأديس أبابا للبحث عن حل للأزمة السياسية فى مدغشقر وزير الخارجية الإثيوبى هيلى مريام ديسالين
أديس أبابا (أ. ش. أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اجتمع مبعوثون من 18 دولة ومنظمة دولية بمقر مفوضية الاتحاد الأفريقى بأديس أبابا اليوم، الأربعاء، بهدف البحث عن مخرج للأزمة السياسية الراهنة، التى تشهدها مدغشقر والمستمرة منذ 4 سنوات.

شارك فى الاجتماع عدد من كبار المسئولين بالاتحاد الأفريقى وبينهم رئيسة مفوضية الاتحاد الأفريقى الدكتورة انكوسازانا دلامينى زوما ومفوض الاتحاد لشئون السلم والأمن رمضان العمامرة ومفوضة الاتحاد للشئون السياسية عائشة عبد الله وممثلون من الدول الأعضاء بمجلس السلم والأمن الأفريقى، وكذلك ممثلون من مجموعة الاتصال الدولية بشأن مدغشقر.

وتشهد مدغشقر أزمة سياسية منذ عام 2009، عندما استولى الرئيس أندرى راجولينا على السلطة بدعم من الجيش وأطاح بالرئيس السابق مارك رافالومانانا، وأثار ذلك اضطرابات تسببت فى هروب المستثمرين وتدهور قطاع السياحة الحيوى فى البلاد.

وأعلنت حكومة مدغشقر فى مطلع شهر يونيه الجارى تأجيل الانتخابات، التى كانت مقررة فى 24 يوليو المقبل إلى 23 أغسطس المقبل بناء على طلب اللجنة الانتخابية بعد تعليق المانحين الأجانب تمويلاتهم لإجراء هذه الانتخابات بعد أن خلف راجولينا وعده بعدم الترشح.

كان مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الأفريقى وقوى دولية أخرى قد جددت رفضها فى مايو الماضى السماح لكل من لالاو رافالومانانا، زوجة رئيس مدغشقر الأسبق، والرئيس السابق ديديير راسيراكا، واندرى راجولينا الرئيس الانتقالى الحالى، بخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة فى مدغشقر بوصفهم كانوا أطرافًا فى الأزمة التى تشهدها فى البلاد.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة