المرصد السورى: استمرار الاشتباكات فى حلب وريفها

الأربعاء، 26 يونيو 2013 06:18 م
المرصد السورى: استمرار الاشتباكات فى حلب وريفها صورة أرشيفية
دمشق (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المرصد السورى لحقوق الإنسان، إن الاشتباكات بين قوات المعارضة السورية والقوات السورية استمرت فى مدينة حلب وريفها على أكثر من محور وسط قصف من قوات النظام لعدة مناطق فى المحافظة.

وذكرت بيانات صادرة عن المرصد اليوم، أن اشتباكات بين الطرفين اندلعت فى حيى "صلاح الدين" و"الراشدين" بحلب.

وقال إن الأنباء تتحدث عن "خسائر بشرية فى صفوف الطرفين"، فيما استهدفت قوات المعارضة " تجمعات القوات النظامية فى حى الأشرفية بقنابل محلية الصنع" وأنباء عن إصابات فى صفوفها".

من جانبه، ذكر "مركز حلب الإعلامى" أن قوات المعارضة قتلت أربعة عناصر من القوات السورية وأسرت ثلاثة آخرين فى حى "الراشدين".

وأضاف أن قوات المعارضة قنصت عددا من أفراد القوات السورية بالقرب من جبل "المعارة" فى ريف حلب الشمالى، كما نجحت فى تفجير دبابة داخل مطار "منغ العسكرى".

وأوضح المركز أن قوات المعارضة استهدفت بقذائف الهاون كتائب تجمعات للقوات السورية فى "جبل شويحنة" كما استهدفوا تجمعات فى حى "الأشرفية" بقنابل يدوية.

وفى سياق متصل، ذكر المرصد السورى لحقوق الإنسان أن منطقة "ضهرة عبد ربه" فى حى "الليرمون" وحى "الحيدرية" بحلب، وبلدات "بيانون" و"دابق" و"اعزاز" وقرية "تل أحمر" بريف حلب تعرضت جميعها للقصف من قبل قوات النظام السورى.

وأوضح المرصد كذلك أن بلدتى "النعيمة" و"الشيخ مسكين" فى ريف درعا، وحى "درعا البلد" فى المدينة وحيى "الصناعة" و"الرشدية" بدير الزور تعرضت لقصف قوات السورية الذى قصف أيضا مدينة "دوما" و"معضمية الشام" وبلدات "الشيفونية" و"الذيابية" و"مخيم الحسينية" و"السيدة زينب" و"عين ترما" بريف دمشق وسط "أنباء عن سقوط جرحى وتضرر بعض المنازل".

وقصفت القوات السورية كذلك مناطق "مخيم اليرموك" و"العسالى" و"الحجر الأسود" و"جورة الشريباتى" بضواحى دمشق زمنطقة "البساتين" قرب "تدمر" وبلدة "الحولة" ومدينة "الرستن" بريف حمص، بحسب ما نقل المرصد الذى أشار إلى "أنباء عن سقوط جرحى"، فيما أدى القصف على بلدة "قلعة الحصن" بريف حمص إلى مقتل طفلة.

وقال المرصد السورى لحقوق الإنسان أن بلدة "مركدة" بريف الحسكة تعرضت لقصف القوات السورية فيما نفذ الطيران الحربى غارات على مدينة "الشدادى" وبلدات "تل براك" و"تل حميس" بالحسكة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة