رئيس الامتحانات يتعهد بتوزيع درجة السؤال على بقية الامتحان

"التعليم" تعترف بوجود أخطاء فى أسئلة "ميكانيكا" الثانوية

الإثنين، 29 يونيو 2009 04:17 م
"التعليم" تعترف بوجود أخطاء فى أسئلة "ميكانيكا" الثانوية د. يسرى الجمل وزير التربية والتعليم
حاتم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعترف الدكتور رضا أبو سريع رئيس عام امتحانات الثانوية العامة بوجود خطأ فنى فى ورقة أسئلة امتحان مادة الميكانيكا، التى أداها اليوم 70 ألفا و413 طالبا بالمرحلة الثانية، وذلك نتيجة إبدال كلمتى "طاقة الوضع" و"طاقة الحركة" فى أحد أسئلة الامتحان فى الورقة المخصصة لطلاب مدارس اللغات، مؤكدا أن الوزارة ستقوم بتوزيع درجات تلك الجزئية على بقية أسئلة الامتحان، وذلك للمرة الأولى منذ بدء امتحانات هذا العام.

واعتبر أبو سريع أن هذا الخطأ لم يؤثر كثيرا على سير الامتحان بمدارس اللغات، لأن تلك الجزئية التى حملت الخطأ كانت فى أحد الأسئلة الاختيارية، كما أن طالب مدارس اللغات يتسلم ورقة إجابة باللغة العربية بجانب ورقته باللغة الأجنبية.

وفيما عدا هذا الخطأ الفنى أكد تقرير غرفة العمليات المشرفة على الامتحانات، أن امتحان فرع "الميكانيكا" بمادة "رياضة 2" خلا من الأخطاء المطبعية والإملائية والفنية، وأشار التقرير إلى أن الامتحان غطى جميع أجزاء المنهج، وجاءت 15 % من الأسئلة للطالب المتميز، فيما قاست باقى أسئلة الامتحان قدرة الطلاب على الحفظ والتذكر والتطبيق.

وأوضح التقرير الذى أطلع عليه الدكتور يسرى الجمل وزير التربية والتعليم، أن ورقة الامتحان بعد مراجعتها داخل الإدارة تبين أنها مطابقة للمواصفات التى حددها المركز القومى للامتحانات، وأضاف التقرير أن وقت الامتحان "ساعتان" كان كافيا لحل جميع الأسئلة ومراجعتها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة