رئيس اللجنة الدائمة للحريات: الحرية المهنية للصحافة غائبة عن مصر

الأربعاء، 26 يونيو 2013 12:22 م
رئيس اللجنة الدائمة للحريات: الحرية المهنية للصحافة غائبة عن مصر صورة أرشيفية
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال عبد الوهاب الزغيلات، رئيس اللجنة الدائمة للحريات، كنا نتوقع بعد ثورات الربيع العربى، أن تكون حرية التعبير فى المجال الصحفى أكبر فى بلدان الوطن العربى، ولكن المؤسف أن جميع النتائج بالبلدان العربية جاءت عكس ما كنا نتوقع فيما يخص الحريات، الحكام الجدد فى عالمنا العربى الذين توقعنا أن ينادوا بالحريات، ولكنهم فاجئونا بأنهم قامعين للحريات.

أضاف رئيس اللجنة الدائمة للحريات، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفى، للاتحاد العام للصحفيين العرب، المنعقد ظهر اليوم الأربعاء، ليعرض تقريره السنوى عن حالة الحريات فى الوطن العربى 2012- 2013، أن تونس، ومصر، واليمن، تمر بحالة عداء وهجمات شرسة على القضاء والإعلاميين، وخاصة الصحفيين، من قبل الحكام الجديد، الذين جاءوا بعد ثورات الربيع العربى.

أشار الزغيلات، إلى أن دور النقابات الصحفية فى بلدان الوطن العربى، لم يأت بشئ إيجابى حتى الآن، وذلك لعدم اقتناع الحكام الجدد فى الوطن العربى بالحريات، بالإضافة إلى سعيهم للسيطرة على الإعلام والصحافة، موضحاً أن الصحافة فى مصر لم تشهد تلك الحرية المهنية الحقيقية.

ناشد الزغيلات، النقباء الصحفيين العرب، أن يكون لهم موقف واضح فى إعادة النظر فى التشريعات المنظمة للحريات الصحفية، بالإضافة إلى وضع ضوابط للانفلات الإعلامى فى بعض الوسائل الإعلامية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة