غداً.. كيرى يبحث فى السعودية التنسيق المشترك لدعم المقاومة السورية

الإثنين، 24 يونيو 2013 04:53 م
غداً.. كيرى يبحث فى السعودية التنسيق المشترك لدعم المقاومة السورية وزير الخارجية الأمريكية جون كيرى
الرياض (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يبدأ وزير الخارجية الأمريكية جون كيرى غدا الثلاثاء زيارة للمملكة العربية السعودية ضمن جولة له فى آسيا والشرق الأوسط، يلتقى خلالها فى جدة مع كبار المسئولين، كما يعقد جلسة مباحثات رسمية مع نظيره السعودى الأمير سعود الفيصل لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها فى مختلف المجالات.

كما تتناول مباحثات الوزير الأمريكى مع المسئولين بالمملكة التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية، وسبل دعم المقاومة والجيش السورى الحر، خاصة فى ظل تفاقم وتصاعد أعمال العنف والقتل التى يمارسها النظام السورى ضد المدنيين بدعم من قوات ما يسمى حزب الله وإيران وروسيا.

ومن المقرر أن يعقب جلسة المباحثات بين الوزيرين مؤتمر صحفى يجيب خلاله الوزيران على أسئلة الصحفيين.

كانت الخارجية الأمريكية قد أعلنت أن الوزير جون كيرى سيقوم بجولة خارجية تشمل قطر والسعودية والكويت والأردن وإسرائيل والهند وبروناى تمتد حوالى عشرة أيام خلال الفترة بين 21 من يونيو الجارى والثانى من يوليو المقبل.

والتقى كيرى فى الدوحة يومى 22و23 من الشهر الجارى مع مسئولين قطريين بارزين، كما شارك فى اجتماع وزراء خارجية أصدقاء سوريا، لمناقشة دعم المعارضة السورية والجهود الرامية إلى دفع حل سياسى.. ويقوم حاليا بزيارة الهند، حيث يترأس وفد بلاده لحضور الحوار الاستراتيجى الأمريكى -الهندى السنوى الرابع.

ومن المقرر أن يلتقى الوزير الأمريكى فى الكويت بعد غد الأربعاء مع مسئولين بارزين لمناقشة عدد من القضايا الثنائية والإقليمية. كما يزور كيرى الأردن وإسرائيل وفلسطين خلال الفترة من 27 إلى 29 من الشهر الجارى حيث يعقد اجتماعات مع المسئولين الأردنيين والإسرائيليين والسلطة الفلسطينية بشأن تسريع وتيرة عملية السلام فى الشرق الأوسط.

ويختتم الوزير الأمريكى جولته الخارجية بزيارة بروناى حيث يعقد اجتماعات ثنائية مع المسئولين بما فى ذلك سلطان بروناى كما يحضر اجتماعات على هامش فعاليات مرتبطة برابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان).








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة