إغلاق الكولوسيوم فى روما للمرة الثانية خلال أسبوع بسبب إضراب العمال

الأحد، 23 يونيو 2013 10:38 م
إغلاق الكولوسيوم فى روما للمرة الثانية خلال أسبوع بسبب إضراب العمال صورة أرشيفية
روما (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أغلق مدرج الكولوسيوم فى روما اليوم الأحد، للمرة الثانية خلال أسبوع بسبب إضراب العمال فى الموقع الأثرى الشهير عالميا، احتجاجا على خفض الوظائف.

وترك السياح للانتظار تحت الشمس الحارقة من التاسعة وحتى الحادية عشرة صباحا (0700-0900 بتوقيت جرينتش)، بينما تجمع العمال داخل المبنى الأثرى. وكان العمال قد احتلوا الكولوسيوم لعدة ساعات يوم الخميس الماضى.

كما احتج العمال على تأخر وزارة الثقافة فى منحهم مستحقاتهم. ومن المتوقع أن يتجمع العمال فى جميع أنحاء البلاد الأمر الذى سيؤدى إلى إغلاق مكتبات عامة ودور محفوظات غدا الاثنين، والمتاحف العامة والآثار يوم الجمعة.

وقال أندريا كوستانزو، الرئيس المحلى لرابطة وكالات سفر ومرشدين سياحيين "أراه أمرا سخيفا أن يتم استخدام الكولوسيوم، وهو من مواقع التراث العالمى، لقضايا العمل، على الرغم من أنها مهمة".

وتكافح الحكومة الإيطالية التى تعانى ضائقة مالية منذ فترة طويلة لدفع تكاليف الحفاظ على تراثها التاريخى الكبير. ومن المقرر أن يتم ترميم الكولوسيوم بمنحة خاصة من شركة "تودز" للمنتجات الفاخرة، لكن العمل لم يبدأ حتى الآن بسبب عراقيل قانونية وبيروقراطية.

ويعد المدرج الذى يرجع إلى القرن الأول، حيث كان الأباطرة الرومان ينظمون معارك للمصارعين مع الوحوش الضارية ومع بعضهم البعض وينفذون عمليات إعدام علنية إلى جانب المنتدى الرومانى، المجاور أكثر المواقع السياحية شهرة فى إيطاليا. ويزور الموقعين حوالى 5 ملايين زائر سنويا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة