كوريا الشمالية تتوعد بتعزيز ردعها النووى لمواجهة أمريكا

الأحد، 28 يونيو 2009 10:36 ص
كوريا الشمالية تتوعد بتعزيز ردعها النووى لمواجهة أمريكا الرئيس الأمريكى باراك أوباما
سيول (أ.ف.ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هددت كوريا الشمالية اليوم الأحد بتعزيز ردعها النووى فى مواجهة الولايات المتحدة، فيما يتوقع عقد اجتماع قمة بين كوريا الجنوبية واليابان، حليفتى الولايات المتحدة.

وذكرت صحيفة رودونغ سينمون التابعة للحزب الشيوعى الحاكم فى بيونج يانج أن مساعى كوريا الشمالية النووية مبررة بسبب "إدخال الولايات المتحدة أسلحة نووية إلى كوريا الجنوبية".

وقالت الصحيفة "سنعزز ردعنا النووى بشكل أفضل للدفاع عن أنفسنا ومواجهة التهديدات النووية الأمريكية المباشرة ومحاولات شن حرب نووية".

وتنفى سيول وواشنطن منذ فترة طويلة وجود أسلحة نووية أمريكية على أراضى كوريا الجنوبية وتؤكد أنه ليس لديها أى خطط لغزو كوريا الشمالية.

يأتى ذلك فيما وصل رئيس كوريا الجنوبية لى ميونج باك الأحد إلى اليابان لإجراء محادثات مع رئيس الوزراء تارو أسو تتركز على برنامج كوريا الشمالية النووى.

وشهد الوضع الإقليمى تصعيدا فى التوتر بعدما أجرت كوريا الشمالية الشهر الماضى تجربتها النووية الثانية تحت الأرض وأعقبتها بإطلاق صواريخ.

وهددت بيونج يانج السبت بإسقاط أية طائرة يابانية تدخل مجالها الجوى متهمة طائرات أواكس اليابانية بالتجسس على قواعد الصواريخ على ساحلها الشرقى.

ويعتقد مسئولون فى سيول أن كوريا الشمالية ستطلق صواريخ قصيرة أو متوسطة المدى قبالة ساحلها الشرقى ابتداء من 25 يونيه إلى 10 يوليه بعد أن حذرت السفن الأجنبية بالابتعاد عن منطقة معينة خلال تلك الفترة.

وأعلنت واشنطن أنها مستعدة لاحتمال إطلاق بيونج يانج صاروخا بعيد المدى باتجاه هاواى ربما فى الرابع من يوليه المصادف يوم الاستقلال الأمريكى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة